3 وصفات طبيعية بالفواكه للعناية بالبشرة الجافة

الخميس، 06 يوليو 2017 11:00 ص
3 وصفات طبيعية بالفواكه للعناية بالبشرة الجافة وصفة بالفاكهة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تفتقر بشرتك للرطوبة الطبيعية وتعانى الجفاف المستمر فإن هذا يعرضها للكثير من المشاكل ويزيد من احتمالات إصابتها بالشيخوخة المبكرة. وهى المشكلة التى يمكن للفواكه أن تحلها بسهولة من خلال استخدامها فى وصفات طبيعية للعناية بالبشرة. ومن موقع "بولد سكاى" الهندى إليكِ 3 وصفات طبيعية بالفواكه للعناية بالبشرة الجافة: 
 

وصفة الموز وزيت الزيتون لترطيب البشرة

وصفة طبيعية بالموز
وصفة طبيعية بالموز
الموز غنى بالمواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية النباتية مما يجعله مرطب طبيعى، ولتأثير إضافى يمكنك خلطه بالعسل وزيت الزيتون.
ولتحضير الوصفة اخلطى موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. دلكى البشرة فى اتجاه تصاعدى واتركيه على وجهك 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.
 

وصفة الخيار لترطيب البشرة الجافة 

عصير خيار
عصير خيار
يعد الخيار عامل ترطيب مثالى للبشرة وبإمكانك خلطه بجل الألوفيرا لنتيجة مثالية. ولعمل وصفة الخيار والألوفيرا اخلطى كوب من عصير الخيار مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقى وامزجيهم معًا جيدًا فى الخلاط ثم طبقى الخليط على الجلد الجاف واتركيه 15 دقيقة قبل غسله.
 

وصفة البطيخ واللبن للبشرة الجافة 

البطيخ يساعد على إنتاج الكولاجين فى البشرة والشعر، ونسيجه يجعله مفيدًا جدًا للجلد الجاف. ويمكنك تحضير هذه الوصفة من 2 ملاعق كبيرة من عصير البطيخ، و2 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وملعقة أخرى من اللبن البودرة.
 
بطيخ
بطيخ
ابدأى التحضير بخلط البطيخ وعصير الخيار فى وعاء ثم تضيفى اللبن الرائب ومسحوق الحليب واحدًا تلو الآخر. استخدمى ملعقة لعمل عجينة سميكة. طبقى الخليط على وجهك 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة