خالد صلاح

بالإنفوجراف.. انهيار قطر اقتصاديا بسبب إصرارها على دعم الإرهاب

الخميس، 06 يوليه 2017 05:11 م
بالإنفوجراف.. انهيار قطر اقتصاديا بسبب إصرارها على دعم الإرهاب إنفوجراف عن خسائر اقتصاد قطر


كتب : محمد سعودى ووكالات الأنباء
إضافة تعليق

تواصل قطر سياسة المراوغة فى أزمتها الناجمة عن إصرارها على دعم للإرهاب، وسط استمرار دفعها للتكلفة الاقتصادية الباهظة، الأمر الذى دفعها لمحاولة الهرب إلى الأمام.

فيما يلى استعراض لأبرز القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا بعدما أعلنت مصر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر عدم التعامل مع الدوحة نتيجة الإصرار على دعم الإرهاب.

ومن المنتظر أن تتفاقم الأوضاع فى قطر، حيث بدأت تداعيات الأزمة تضرب قطاعات حيوية، وتسببت بارتفاع تكلفة الشحن إلى 10 أضعاف ما كانت عليه قبل مطلع يونيو، وفقا لما ذكره وزير الخارجية القطرى مؤخرا.

ومن بين أكبر القطاعات المتضررة، قطاع الإنشاءات، خصوصا المشاريع المتعلقة بمونديال قطر، أى الملاعب والمرافق ذات العلاقة والفنادق الجديدة التى ستستضيف اللاعبين والمشاهدين القادمين من الخارج، كما ستلحق أضرار بمشروع الميناء الجديد وكذلك الحال بمشروع المترو. حسبما ذكرت "سكاى نيوز عربية".

وسيتعرض قطاع الأعمال والشركات التى لها فروع فى قطر لضربات قوية، خصوصا مع تراجع قيمة الريال القطرى وتأثر التصنيف الانتمائى لقطر.

التبادلات التجارية
خسائر التبادلات التجارية

 

الخطوط القطرية
خسائر الخطوط القطرية

 

الضغوط الافتصادية
خسائر المشاريع الافتصادية

 

يرزح اقتصاد قطر تحت ضغوط هائلة
 اقتصاد قطر تحت ضغوط هائلة
 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة