استمتع بإجازة الصيف ومارس أنشطة فنية وثقافية متنوعة ببيت العينى

الخميس، 06 يوليو 2017 02:00 ص
استمتع بإجازة الصيف ومارس أنشطة فنية وثقافية متنوعة ببيت العينى بيت العينى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز إبداع الطفل ببيت العينى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، خلال الإجازة الصيفية مجموعة من البرامج الفنية والثقافية التى تهدف إلى تنمية الشباب والأطفال من سن 6 إلى 19 سنة، وتهتم هذه البرامج برعاية الموهوبين فى المجالات المختلفة، لتحقيق أهدف الاستمتاع والاستفادة المعرفية وتنمية المهارات.

ويحرص المركز على إقامة ورش الفنون التشكيلية لما تمثله من عامل جذب وإبهار للصغار، حيث تتناول ورشة التصوير الزيتى تعليم الرسم على التوال وورشة الأشغال الفنية بعنوان "كل مرة فكرة" الأحد والخميس من كل أسبوع فى الواحدة ظهرًا، تعلم المشارك النحت على الجبس، تعليم تصميم بترون على مقاس صغير كملابس العرائس.

 كما تشارك وحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة فى ورشة أسبوعية بعنوان "إبداع من لا شىء"، أيام الخميس من كل أسبوع فى الثانية عشر ظهرًا، لتعليم الأطفال إعادة تدوير المواد التالفة بشكل فنى ومبدع لتستخدم من جديد.

 أما الورش الثقافية فلها مساحتها الخاصة فى البرنامج الصيفى كورش "المعرفة عبر الإنترنت" إشراف منه إمام، وتعليم البحث عن المعلومات واستخدام برنامج الباوربوينت لعرضها.

كما تقام ورشة الشعر والأدب لتعليم الشعر وكيفية التذوق الأدبي والنقد، إشراف إيمان عبد الله، فى الخامسة من مساء  أيام السبت والاثنين من كل أسبوع.

وتشارك إدارة الوعى الأثرى بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، مع المركز، بإقامة ندوات وورش تهدف إلى تنمية الوعى الأثرى ومعرفة التاريخ الخاص بالحضارة الإسلامية وسرد قصص أشهر الحكام وأشهر العصور فى ذلك الوقت، خاصة أن المركز يقع ضمن مجموعة البيوت الأثرية للقاهرة الفاطمية.

كما تقام بالمركز ورش للتدريب على التمثيل فى ورشة "المسرح" إشراف محمد عزت فى الثانية عشر من أيام السبت والثلاثاء من كل أسبوع، كذلك ورشة "البانتومايم" إشراف شريف عبد الله فى الخامسة من أيام الأحد والخميس من كل أسبوع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة