تعليم النواب توافق على قرض يابانى لتنمية الموارد البشرية بقطاعى التعليم والصحة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 04:11 م
تعليم النواب توافق على قرض يابانى لتنمية الموارد البشرية بقطاعى التعليم والصحة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
أ ش أ - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، على قرار رئيس الجمهورية رقم 281 لسنة 2017 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان بشأن القرض المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا) لتنفيذ مشروع تنمية الموارد البشرية فى قطاعى التعليم والصحة.

جاء ذلك بحضور مساعد أول وزير التعليم العالى والبحث العلمى للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات الدكتور حسام الملاحي.


من جهتها، وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، على قرار رئيس الجمهورية رقم 279 لسنة 2017 المتعلق بمذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والإمارات بشأن التعاون المالى والفني.


وقال مدير عام بمصلحة الضرائب عمرو حامد إن مذكرة التفاهم تساهم فى العمل على فض المنازعات عبر إنشاء مجلس تنسيقى بين الدولتين، وإيجاد آلية سريعة لفض المنازعات وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المالية والضريبية بين الجانبين.


وأوصت لجنة الخطة والموازنة بأن يمتد التعاون بين الدولتين فى إطار مذكرة التفاهم إلى كافة أنواع التعاون المالى والفني، واستخدام الأساليب الحديثة فى إعداد الموازنة العامة للدولة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة