بالمستندات.. ننشر مذكرة نيابة الشئون المالية فى اتهام صاحب شركات صرافة شهير "هارب لتركيا" بالاستيلاء على 18 مليون جنية من مواطنين بغرض توظيفها.. ومصادر: المتهم ووالده على علاقة وطيدة بـ"هيلارى كلينتون" ومشاهير

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:30 ص
بالمستندات.. ننشر مذكرة نيابة الشئون المالية فى اتهام صاحب شركات صرافة شهير "هارب لتركيا" بالاستيلاء على 18 مليون جنية من مواطنين بغرض توظيفها.. ومصادر: المتهم ووالده على علاقة وطيدة بـ"هيلارى كلينتون" ومشاهير المتهم الرئيسى مع هيلارى كلينتون
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات نيابة الشئون المالية والتجارية فى القضية رقم 1575 لسنة 2017 حصر جرائم اقتصادية والمقيدة برقم 103 لسنة 2017 حصر تحقيق، عن تفاصيل مثيرة حول واقعة اتهام رجل أعمال شهير وصاحبة شركة صرافة بمنطقة مصر القديمة وآخرين، بالاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه من ثلاث أشخاص بغرض توظيفها مقابل أرباح نصف سنوية.

مذكرة نيابة الشئون المالية
مذكرة نيابة الشئون المالية

 

تفاصيل الواقعة حسبما جاءت فى الأوراق الرسمية لنيابة الشئون المالية والتجارية تتلخص فى ابلاغ كلا من ريهام السيد وأحمد سليم وعصام محمود بمحضر الاستدلالات المؤرخ فى 15 يونيو 2017 من قيام المتهم جلال . ع والمتهم كريم . س رجل أعمال وصاحب شركات صرافة وأخر بتلقى أموال منهم بقصد توظيفها مقابل إرباح نصف سنوية وإمتناعهم عن رد تلك الأموال .

 

المتهم الرئيسى مع بهيلارى كلينتون
المتهم الرئيسى مع بهيلارى كلينتون

 

واضافات التحقيقات أن المتهمين قاموا بتوجيه الدعوة إلى المبلغين لتوظيف أموالهم بجلسات خاصة لكونهم من المتعاملين مع الشركة محل عملهم دون أن يقوم إيا من المتهمين بالإعلان عن نشاطهم بأى من وسائل الإعلان المقروءة أو المسموعة أو المرئية .

 

وقالت نيابة الشئون المالية والتجارية فى مذكرتها ،وأنه حيث فى مجال التكييف فأن الواقعة على هذا النحو تثير شيهة جناية دعوة الجمهور وتلقى أموال من الجمهور لتوظيفها وإستثمارها بغير ترخيص من الهيئة العامه لسوق المال والامتناع عن ردها وهى الجريمة المؤثمة بالمواد 1 و21 و26 من قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لإستثمارها وتوظيفها الصادر بالقانون رقم 146 لسنة 1988 ولائحته التنفيذية كما تشكل جنحة النصب المؤثمة بالمادة 336 من قانون العقوبات .

 

تحقيقات النيابة
تحقيقات النيابة

 

واستطردت مذكرة النيابة قائلة ولعل مثار شبهة جناية تلقى الأموال من الجمهور لتوظيفها هو ما جاء بأقوال المجنى عليهم من قيام المتهمين بتلقى أموالا منهم لإستثمارها إلا، أننا وبمطالعة الأوراق نجد أن تلك الشبهة سرعان ما تزول وتنحسر عن الأوراق لعدم توافر أركانها الثلاثة .

 

وهو الأمر الذى ينهار معه الركن المادى لجريمة تلقى أموال من الجمهور لإستثمارها وتوظيفها بغير ترخيص من الهيئة العامه لسوق المال والامتناع عن رد تلك الأموال لأصحابها ويتعين معه الحال كذلك استبعاد شبهة جنايتى تلقى أموال من الجمهور لإستثمارها وتوظيفها والأمتناع عن ردها لأصحابها ، ولا يتبقى لدينا فى الأوراق سوى ما شهد به المجنى عليهم بشأن إحتيال المتهمين عليهم وإيهامهم بمشروعات كاذبة وإحداث الأمل لديهم بتحقيق ربح وهمى والأستيلاء على أموالهم والتى تشكل الجنحة المؤثمة بالمادة 336 من قانون العقوبات.

 

مدير شركة الصرافة المحبوس
مدير شركة الصرافة المحبوس

 

ولما كان الثابت من الأوراق أن محل إقامة المتهم جلال . ع محبوس بدائرة مصر القديمة والخاضع لسلطان نيابة جنوب القاهرة الكلية تم إرسال الأوراق إلى نيابة جنوب القاهرة لإرسالها إلى النيابة الجزئية المختصة للتصرف فيها على ضوء المادة 336 من قانون العقوبات ، والتى قررت إحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة  .

 

ومن جانبها أجلت محكمة جنح مصر القديمة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، أولى جلسات محاكمة مدير شركة صرافة محبوس ومالك الشركة هارب بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص والاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه لجلسة 6 يوليو الجارى للأختصاص الرقمى ، فى القضية رقم 8775 لسنة 20177 .

 

وفى السياق كشفت مصادر قانونية أن المتهم كريم . س صاحب شركات صرافة تمكن من الهرب إلى دولة تركيا بعد أن قام بتهريب مبالغ مالية كبيرة من عملات أجنبية بواسطة علاقاته المتشعبة، وأنه ووالده لديهم عدد من البازارات الضخمة في المنطقة الأثرية بمصر القديمة،والمدرجة ضمن الأجندة البروتوكولية الرسمية التي يزورها كبار المسؤولين الأجانب وزوجاتهم.

 

محضر تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب
محضر تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب

 

ونتيجة لهذه الأجندة تكونت علاقات متشعبة بينهم وبين كبار المسؤولين بالدولة والأجهزة الأمنية خلال حكم الرئيس الأسبق مبارك،و أن الأمر لم يقتصر علي المسؤولين الأجانب الذين كانوا يلتقون الرئيس الأسبق فقط، بل أصبح هذا المكان يرتاده نجوم الفن والرياضة لشراء مقتنياتهم الفرعونية.

 

ويتباهي الأب وابنه المتهم الهارب بأصدقائهم المشاهير من نجوم السياسة والفن والرياضة،و من بين أصدقائهم هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأمريكي السابق، والتى أرسلت إليهم برقية شكر من البيت الأبيض خلال فترة عملها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة