خالد أبو بكر يكتب: رجال وأنصاف رجال.. اختلف زى ما تحب بس وقت الجد الاختلاف ما يبقاش على حساب البلد.. يأمرون الناس بالوطنية وينسون أنفسهم.. والدولة نايمة أمام «مشاهير» المعارضة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 04:00 م
خالد أبو بكر يكتب: رجال وأنصاف رجال.. اختلف زى ما تحب بس وقت الجد الاختلاف ما يبقاش على حساب البلد.. يأمرون الناس بالوطنية وينسون أنفسهم.. والدولة نايمة أمام «مشاهير» المعارضة خالد أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هى إيه الفكرة؟ الفكرة إنك تبقى معارض مشهور يعنى صحفى مشهور مذيع مشهور رجل أعمال مشهور، واحد على تويتر مشهور، أى حاجة، آه وبعدين؟
 
وبعدين يا سيدى تشتم الدولة ورئيسها واللى فيها، وتلعن مؤسساتها وتسخر منها وتطلع فى الشارع تعمل بطل، وعلى مواقع التواصل تقول سب وقذف ليل نهار وتطلع فى قنوات الإخوان، وتشيد بالإخوان وببعض شعاراتهم فى الوقت الذى كنت أنت ممن ثاروا ضدهم، وتتلفظ بأبشع الألفاظ على جيش بلدك، ولا تكف سمومك احتراما لتضحيات شهدائه، وتتكلم عن رئيس الدولة بقلة أدب، وتعمل مؤتمرات تحرض فيها علانية على إسقاط النظام الحاكم للبلاد، فى حضور صحفيين من مصر ومن خارجها، وتتهم الناس بالخيانة علانية، وتخوض فى قضايا تتعلق بشرف رجال الدولة وكرامتهم. 
 
طيب والكلام ده بتبقى الدولة عارفاه؟ نعم وألف نعم.. ده الكلام ده ليل نهار وفى مؤتمرات علانية وفى وسائل إعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعى وفى الجلسات العامة والخاصة وولا بيهمهم، ما فيش دولة بتحاسب يا سيدى الفاضل فى قلة الأدب زادت!
 
طيب نتكلم قانون أليس هناك الكثيرون الذين يحاكمون بتهم التحريض ضد الدولة؟ نعم، أليس هؤلاء المشاهير من المعارضة يمارسون هذه الجرائم عيانا بيانا؟ نعم، إذا لماذا تحاكم الدولة هؤلاء وتنسى أو تتناسى غيرهم؟ الإجابة أنه الظلم بعينه والضعف بكامل معانيه، فإما قانون وإما أى شىء آخر بأى مسمى.
 
أتعجب كثيرا من الدولة المصرية هذه الأيام فى تعاملها مع المشاهير من المعارضين، تسمع وترى سب وقذف وتحريض علنى، ومع ذلك تذهب إلى الصغار الذين يمارسون نصف هذه الأفعال وتحاسبهم وتترك الكبار.
 
أنا أسأل رئيس الحكومة، ألم تشاهد بعينك مؤتمرات كان يتم فيها الدعوة لإسقاط النظام فى الدولة؟ ألم تسمع وتقرأ دعوات للخروج عن القانون والنيل من النظام الحاكم؟ ألم تشاهد يوميا سبا وقذفا لمؤسسات الدولة ولجيشها ولقواتها المسلحة وقادتها؟ 
 
لا أقول لماذا أنت صامت أمام كل ذلك؟ لكن أسألك لماذا تتحرك وتحاسب من يفعلون أقل من ذلك وتترك هؤلاء دون محاسبة؟
أن الدولة بهذا الشكل تساعد على تفحش هؤلاء وتوهمهم بأنهم أبطال أو رجال وهم فى الحقيقة أنصاف رجال أرادوا الانتقام من الدولة الحالية بكل من فيها من أول الرئيس إلى أقل مواطن وهم يعلمون علم اليقين أن إبعادهم من الصورة هو السبب الرئيسى لهذا العداء الفاحش، وأن النجومية والبطولة الزائفة هى هدفهم، ويعلمون أيضا أنه ليس بالإمكان أحسن مما كان وأن كل الإجراءات التى يتم اتخاذها فى هذه الأيام تأتى للصالح العام وليس لمصلحة شخصية لرئيس الدولة، ولم يسمح رئيس الدولة يوما بالتعدى على المال العام.
 
أحترم وأقدر أن ينتقدوا أخطاء بالفعل هى موجودة وظاهرة وأتفهم أن يكون النقد حادا، لكن أن يصل الأمر إلى هذه الجرائم العلانية فاللوم يكون على أنصاف الرجال من الناحية الأخرى فى الحكومة الذين يسمعون وينسون أو يتناسون أو يصهينون. 
 
لكن أنا أسأل المنوط بهم تنفيذ القانون: هل من العدل محاكمة بعض الناس على جرائم وعدم سؤال البعض الآخر عن نفس الجرائم وأشد؟ ما المعيار الذى يتم على أساسه استيقاف المواطنين وسؤالهم؟ أليس ارتكاب الجرائم فى العلن لهو سبب كاف لذلك؟
 
إننى أطالب بمحاكمة أنصاف الرجال من الناحيتين سواء من مشاهير المعارضهة أو من الحكومة. 
 
لأن هؤلاء من أنصاف الرجال يجهرون علنا بجرائم يحاسب عليها القانون مستغلين ضعف الدولة أمام شهرتهم.
 
وأنصاف الرجال فى الحكومة يسمعون ويرون هذه الجرائم كل يوم ولا يحركون ساكنا، وبالتالى وجبت محاكمتهم لتقاعسهم عن أداء وظائفهم والامتناع عن تطبيق القانون.
 
أما أنت عزيزى المواطن فعليك أن تعرف أنها موائمات من الجانبين ولا علاقة لها بتحقيق العدل، ولو زاد غضب الدولة على البعض لطبق القانون فى ثوان، لكن يبدو أن مشاهير المعارضة عرفوا نقاط الضعف ويستغلونها.
 
والحقيقة أنهم لو تسلموا مسؤولية وزارة أو محافظة أو حتى مشروع قومى والله لفشل أغلبهم فى أى شىء، ويبدو أن أسهل طريق هو أن تعترض عشان تعمل بطل، لكن مين اللى يأكل الناس ويأمنهم فى بيوتهم مش مهم نسب ونلعن فيه وهو اسمنا مشاهير وعاملين فيها أبطال!
 
بطولة زائفة واستغلال لوطن هو فى أمس الحاجة لكل أبنائه حتى المعارضين منهم، فمن الطبيعى ألا تعجب قرارات الحكم كل الناس، دا رب العباد اتفق البعض على وجوده وأنكر البعض «والعياذ بالله» وجوده. 
 
ومن الطبيعى أن أحميك وأنت تعارض وأن أستفيد من نقدك، وأن أحترم هذه المعارضة. 
 
لكن لا المعارضة احترمت القانون ولا الدولة أيضا وبقت دولة ضعيفة أمام مشاهير المعارضة! وأشخاص استأسدوا استغلالا لقضايا مجتمع ينزف من دماء أبنائه ليل نهار. 
 
استقيموا يرحمكم الله أما رجال وأما ستبقون أنصاف رجال «حكومة ومعارضة».









مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa

احسنت أستاذ /خالد ابو بكر

احسنت يا أستاذ الدوله ما زالت ضعيفه مع ان الشعب مع القيادة السياسية مازال من قطع الطريق واستلم اموال من الخارج لتدمير وحرق بلده حرا طليقا حتى الجيش ما زال يشاهد ويسمع سب القيادات وإهانة القيادات ولا يرد او يتحرك شيئ عجيب حقا اذا من الذي يضمن حقوق الناس وأمن اولادنا وبلادنا ،،، اللي مش قادر على تطبيق القانون على الكل يمشي

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عبدالله

برافو استاذ خالد

برافو استاذ خالد لا فض فوك فلقد قلت كل ما كان يجول بخاطرى وأكيد بخاطر الكثيرين مثلى وللأسف لا املك منبراً اعبر به عما بداخلى فقمت أنت يا أستاذ بالتعبير نيابة عنى وعن الكثيرين فشكرا لك

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاستاذ / خالد

الاستاذ / خالد كان عضو فى لجنة حصر اموال مبارك بالخارج وكل يوم نشوفه يتكلم عن مبارك الحرامى وسارق البلد عاش حياة عمره مل يعرفها سافر هو ةاللجنة يجى 10 بلاد للبحث عن الاموال وتقريبا اللجنة كان ماسكها حسن مالك ولفوا ودارو ومعرفوش يجيبوا حاجة .. ( تَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ )

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لخصت مفهوم الوطنية ببساطة لمن لا يفهم

طالما البلد فى حالة استثنائية سواء حرب او ارهاب يكون الاصطفاف هو الحل ومن يخرج عن الطابور يتم كشفه \الدنيا كلها بتعمل كدة وادعو النشطاء والمنتفعين ان يكفوا عن العبث المكشوف بالوطن العزيز\المؤامرة انكشفت واصبحت واضحة للجميع ومن يشذ عن القواعد العامة لاحترام التراب الوطنى يكون خائن وليس معارض او يمارس حرية رأى--ووقت الحروب لا توجد حرية رأى

عدد الردود 0

بواسطة:

حفنى

من عاش بالخوف مات بالمرض

الحكومة يااستاذى بتخاف من مواجهة قليلى الادب وطويلى اللسان ودى وراثة من زمان ، وقليلو الادب يعلموا هذا ، ولو فضل الحال على كده ، الناس دى هتستاسد ويبقى عندها فرصة عظيمة للظهور بمظهر الرجاله وناس كتير هتمشى وراهم سواء بجهل او لمصلحة وسبوبة ، لازم الحكومة تسترجل شويه مع الاشخاص دى .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

العين الحمرا من جانب النظام أو الشعب جديرة ببث الرعب في قلوب هؤلاء

أصحاب الألسن الطويلة لا ينفع معها سوى الأساليب التي كان يطبقها صلاح نصر في الخمسينات فهي جديرة بإخراسهم وجعل هؤلاء يتبولوا خوفاً ورعباً .. كل ما أخشاه هو أن يفقد شرفاء الوطن من الشعب صبرهم تجاه هؤلاء ويقوموا بالعقاب نيابة عن الدولة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

رحم الله ايّام عبدالناصر وصلاح نصر وحمزة البسيوني والسجن الحربى

جبلت طاءفة من المصريين على حكمة تقول ان من أمن العقوبة اساء الأدب وهم الذين يقال بحقهم انهم يخافون ولايختشون ، وقد تعامل عبدالناصر مع هوءلاء بما يستحقون ولَم تاخذه بهم شفقة ولا رحمة فعهد بهم الى كرابيج حمزة البسيوني وكلاب السجن الحربى وذلك بقيادة المايسترو صلاح نصر وما احوجنا الى تكرار ماحدث فى تلك الحقبة للتعامل مع الكلاب الضالة الذين يخافون ولايختشون وكثير ماهم قاتلهم الله أنى يوءفكون فما احوجنا الى ان تعيش البلد فى هدوء افتقدته بسبب هذه الزمرة الضالة والمضلة وعلى أولى الامر الانتباه الى ان الشعب المصرى الحقيقى والذى يهمه استقرار الوطن ورفعته لم يشهد حتى الان مايشفى غليله تجاه الخونة العابثين بأمن الوطن واستقراره ونامل ان نشهد عما قريب شيءا من ذلك فقد فاض الكيل ونفد الصبر ولكل شىء نهاية وللصبر حدود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة