انتهاء أعمال التصحيح فى جميع مواد الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل.. "التعليم": تقدير الدرجات يتم على أعلى مستوى وكل طالب سيأخذ حقه.. وننتظر تقرير كنترول أسيوط للتأكد من بلاغات الغش الجماعى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:00 ص
انتهاء أعمال التصحيح فى جميع مواد الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل.. "التعليم": تقدير الدرجات يتم على أعلى مستوى وكل طالب سيأخذ حقه.. وننتظر تقرير كنترول أسيوط للتأكد من بلاغات الغش الجماعى رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل كنترولات الثانوية العامة الـ11 لجنة نظام ومراقبة الانتهاء من أعمال تصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة لامتحانات الدور الأول، حيث قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات بدأت أمس الأحد فى تصحيح كراسات الإجابة فى مادتى الإحصاء والتربية الوطنية والتى اختبرها الطلاب فى آخر يوم لهم، لافتا إلى أن المواد التى لا تضاف إلى المجموع يتم تصحيحها مباشرة دون إجراء تقدير عينة عشوائية.

 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تسير بشكل منضبط، قائلا: "حجم الأخطاء المتوقعة قليلة مقارنة بالسنوات الماضية، لأن الكراسة الامتحانية حققت أكبر قدر من الراحة للمصححين، كما أن إجابات الطلاب مقتصرة وواضحة وفق المساحة المخصصة لها فى الكراسة الامتحانية".. مشيرًا إلى أن التصحيح يتم على أعلى مستوى حتى يحصل كل طالب على درجته التى يستحقها.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح العينات العشوائية فى جميع المواد، وبدأت فى التصحيح العام لمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا والتى اختبرها الطلاب فى آخر أسبوع بماراثون الثانوية العامة، مضيفًا أن تقدير الدرجات فى جميع المواد ينتهى منتصف الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن النسبة العامة للنجاح فى كل مادة لم تضح حتى الآن ولم يتم تجميعها على "برنامج تجميع الدرجات فى كل كنترولا" من كنترولات الثانوية العامة.

 

من جانبه، قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه بالنسبة لحالات التطابق فى إجابات الطلاب تم اكتشاف تطابق أوراق لجنتين فى كفر الشيخ فقط وتم إحالة الواقعة إلى الشئون القانونية لتطبيق القانون، مشيرا إلى أن الوزارة تضع فى اعتبارها المخالفات التى تمت فى ظل تطبيق القانون رقم 101 لسنة 2015 والذى كان ينظم أعمال الامتحانات قبل صدور القانون رقم 73 لسنة 2017ـ مؤكدًا الوزارة فى مصلحة الطالب وسوف تطبق القانون دون استثناء.

 

وأوضح خالد عبد الحكم فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة سوف تتلقى تقريرًا من كنترول أسيوط نهاية الأسبوع الجارى للتأكد من وجود حالات غش جماعى فى لجنتى البدارى ودار السلام بسوهاج، بعد قرار تصحيح كراسات الإجابة فى لجان خاصة، قائلا: "حتى الآن لم يتم رصد أى تطابق فى إجابات الطلاب ولكن ننتظر التقرير النهائى للكنترول".

 

وفى سياق متصل، أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازى، أن إجمالى عدد الحالات التى تم احالتها للشئون القانونية وصلت إلى 1540 حالة بسبب الغش وأعمال الشغب، مؤكدًا أن الشئون القانونية هى من تقرر عقوبة الطلاب سواء بالحرمان عام أو أكثر أو أقل وفق القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والإخلال بها.

 

وكان قطار الثانوية العامة وصل إلى محطته الأخيرة بانتهاء ماراثون الامتحانات، حيث أدى الامتحانات ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة موزعين على 1642 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وكان طلاب الثانوية العامة بدأوا امتحاناتهم 4 يونيو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة