"On e" و"النهار" تتألقان بعد العيد بمواسم جديدة من برامجهما المهمة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 09:00 ص
"On e" و"النهار" تتألقان بعد العيد بمواسم جديدة من برامجهما المهمة كفر دلهاب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أصعب المواسم التى تمر على القنوات الفضائية هو موسم ما بعد رمضان وعيد الفطر، وذلك لخروج الناس مشبعة بكم كبير من المسلسلات والبرامج، والمواد المرئية، وذلك لأن رمضان والعيد، يمثلان ثلث العام من ناحية المحتوى والاعلانات، لذلك فجميع القنوات تجتهد بعد هذا الموسم، لاستمرار جذب المشاهد، سواء بالأعمال الدرامية أو البرامج الساخرة والكوميدية أو الفنية أو "التوك شو" الذى يختفى فى رمضان والعيد.

قناتا on  والنهار من أبرز القنوات على الساحة المصرية التى التفتت لهذا الأمر، إلا أنهما قاما بتدعيم شاشتهما بكل ما هو جديد وقادر على جذب المشاهد، فقناة on e تعود لخريطتها ما قبل رمضان، حيث يواصل الإعلامى الكبير عمرو أديب برنامجه "كل يوم"، وفى نفس الوقت، يقوم حاليًا بتسجيل حلقات جديدة من برنامجه الفنى "كل يوم جمعة" مع نجوم جدد، وأيضًا تستعد حاليًا الإعلامية سمر يسرى لموسم جديد من برنامجها "أنا وأنا" حيث استضافت فى الموسم الأول مجموعة كبيرة من الفنانين من أبرزهم محمود حميدة وخالد النبوى وخالد يوسف وريهام سعيد وأحمد الفيشاوى وطونى خليفة، ومن المنتظر أن يتضمن الموسم الثانى الذى يتم التحضير له حاليًا العديد من النجوم والأسماء اللامعة.

وعلى نفس القناة، بدأ الموسم الثانى من برنامج المخبر، وهو برنامج ساخر يقدمه أحمد الجارحى، ولكنه مختلف عن بقية البرامج الساخرة الموجودة على الساحة، بل إنه من أبرز البرامج الهادفة الموجودة على شاشات التليفزيون، حيث تعتمد على فكرة الصدمة والتصوير بشكل خفى بعض الأزمات التى تواجهنا، وقد حقق البرنامج فى موسمه الاول نجاحًا كبيرًا ترجم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

وبعيدًا عن البرامج، تقوم حاليًا قناة on e بعرض مسلسل "عائلة الحاج متولى" وهو أحد كلاسيكيات الدراما المصرية التى لا يمل الجمهور من تكرار مشاهدتها للنجم الكبير نور الشريف وماجدة زكى وسمية الخشاب وغادة عبد الرازق ومصطفى شعبان وإخراج محمد النقلى.

وعلى قناة on drama، تذاع مجموعة من المسلسلات الكلاسيكية والتى يعشقها الجمهور، بحيث إنه لا يشعر بملل بعد الخروج من موسم المسلسلات، فتذيع القناة مسلسلات "حديث الصباح والمساء" لكوكبة من نجوم الدراما المصرية، ورواية للعالمى نجيب محفوظ، وأيضا مسلسل "يوميا ونيس" للنجم محمد صبحى والراحلة سعاد نصر .

إلى جانب ذلك، تقوم القناة بإعادة عرض مسلسل "كفر دلهاب" والذى حاز على المركز الأول فى جميع استطلاعات الرأى ونسب المشاهدة وهو من بطولة يوسف الشريف وروجينا ومحمد رياض وهادى الجيار وأحمد سعيد عبد الغنى وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

أما قناة النهار، فتستعد هى الأخر بطريقتها الخاصة لموسم ما بعد العيد ورمضان، حيث يذاع خلال الفترة المقبلة الموسم الجديد من برنامج البلاتوه، حيث كان أحمد امين مقدمه قد أكد أن الموسم الجديد سيتضمن وجود ضيوف فن، وأيضًا كان قد  كشف فى مؤتمر صفحى للنهار أن التطوير سيكون أيضاً على مستوى الديكور، بحيث يكون هناك "مسرح للبرنامج".

كما بدأت أيضا قناة النهار فى عرض الموسم الجديد من برنامج snl بالعربى، وهو أحد أهم البرامج الساخرة والكوميدية فى مصر والوطن العربى ويحل أسبوعيا نجم كبير يشارك أسرة المسلسل فقراته.

كما ستبدأ النهار خلال الأيام القليلة المقبلة برنامجًا جديدًا يحمل اسم "مع سبق الاصرار" تقديم الإعلامية ملك صالح وسوف يُبث بشكل أسبوعي ولمدة ساعة واحدة تقريبًا.. تدور فكرة البرنامج، حول تناول الإعلامية ملك صالح، أبرز القضايا التي تهم الرأي العام، وذلك بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، حيث يتم التحضير للقضية بشكلٍ كاف بداية من تحرير البلاغ حتى الإطلاع على اعترافات المُتهمين، لوضع سيناريو كامل للقضية، ويقوم بتجسيدها مجموعة من الفنانين الشباب.

تُقدم ملك صالح القضية للمُشاهد في صورة فيلم يتضمن حوار مع الضابط المسئول عن القضية، ولقاءات مع شهود عيان، حيث يكون بمثابة القصة مُتعددة الأطراف، وذلك دون ظهور المُتهم في صورته الحقيقية على الشاشة.

سوف تحرص مُقدمة البرنامج على تصوير الواقعة في مسرح الجريمة الحقيقي، وذلك بالتعاون مع قطاع "الإعلام والعلاقات العامة"، ويُكمن الهدف الرئيسي من البرنامج، هو توعية المواطنين بالحذر من الوقوع في الأخطاء التي وقع فيها المجني عليهم.

برنامج "مع سبق الإصرار" من فكرة وإعداد وتقديم ملك صالح، وسكريت رايتر السيناريت هشام هلال، ومن إخراج إسلام فتحي، كذلك تقوم القناة بإعادة عرض مسلسل "الحرباية" لهيفاء وهبى ومنذر رياحنة وعمرو واكد ودينا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة