"الآثار" تعقد اجتماعات مكثفة مع مديرى المتاحف.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 07:00 م
"الآثار" تعقد اجتماعات مكثفة مع مديرى المتاحف.. تعرف على التفاصيل إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، بعقد سلسلة اجتماعات مع مديرى المتاحف والتى تستمر على مدار 3 أيام، وفى هذا التقرير نستعرض أهم النقاط التى ستتم مناقشتها وبحثها، حفاظا على التراث الحضارى القديم، وفى إطار تطوير وصيانة المتاحف.

 

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن القطاع يعقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لبحث الخطة المستقبلية للمتاحف، واستعراض أهم السلبيات مع طرح أهم الحلول التى تعمل على تجاوز أى عقبات تعيق العمل، كما تم طرح آليات سير العمل فى أعمال توثيق وتسجيل الآثار.

 

وأضافت إلهام صلاح الدين، كما أن الاجتماع تناول سير العمل فى استكمال المادة الأرشيفية التى بدأت منذ عام 2015، لافتة إلى أن عقد المناقشات تتم بعقد جلسات مع قطاع المتاحف فى الإسكندرية، ثم المتاحف الإقليمية، ثم المتاحف الموجودة بمحافظة القاهرة.

 

وتابعت إلهام صلاح الدين أنه ستتم مناقشة الخطة التأمينة لكل المتاحف، وسبل الحل الأمثل لسير العمل بشكل منتظم، حيث سيتم حل الأزمة بالطرق المتاحة، فإذا كان هناك مشكلة ما فى أجهزة الـ"X Ray" التى تحتاج لقطع غيار سيتم حلها عن طريق السلف، وينطبق ذلك على أزمات الكاميرات، والإضاءة، وهكذا، وذلك لسرعة حل العقبات دون تراكم مما يساعد على الحفاظ على المتاحف والعمل على التطوير أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة