بالصور.. إنهاء عمل قناطر أسيوط القديمة وتشغيل الجديدة بدءا من اليوم

الإثنين، 31 يوليو 2017 03:37 م
بالصور.. إنهاء عمل قناطر أسيوط القديمة وتشغيل الجديدة بدءا من اليوم قناطر أسيوط الجديدة
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسين جلال، رئيس الإدارة المركزية لقناطر أسيوط الجديدة، إن القناطر الجديدة بدأت عملها اليوم الاثنين، بأعمال التحكم الكامل فى المياه عن طريق البوابات الجديدة بشكل كلى، وأصبحت تعمل بكامل طاقتها بعد فتح البوابات. 
 
وأوضح "جلال"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم فتح هذه البوابات بالتحكم الكامل وتنظيم الموازنات على القناطر الجديدة، إضافة إلى فتح بوابات القناطر القديمة بشكل كامل، وإلغاء كل التعاملات معها، ورفع جميع المعدات بها، وسيقتصر دورها على أن تكون "كوبرى" فقط، وبذلك تكون قناطر أسيوط القديمة قد أدت عملها كاملا وخرجت من الخدمة بعد 115 عاما من العمل.
 
وأشار رئيس الإدارة المركزية لقناطر أسيوط الجديدة، إلى أنه بدأ التجهيز لأعمال استقطاع الفتحات وقطع القناطر القديمة، حتى تعمل المعدات بكامل طاقتها بالقناطر الجديدة، إذ ستتم إزالة الفتحات واستقطاعها من الفتحة رقم 84 حتى الفتحة رقم 101.
 
يُذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، تصل تكلفته إلى 6.5 مليار جنيه، ويستهدف تحسين حالة الرى فى زمام قدره 1.65 مليون فدان، خلف فم ترعة الإبراهيمية، بنسبة 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر، وهى موزعة على خمس محافظات، هى: أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة، ويبلغ عدد المستفيدين من تحسين الرى حوالى مليون مزارع مصرى.
 
كما يساهم هذا المشروع العملاق فى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبرى علوى بحمولة 70 طنًا، بعرض 4 حارات مرورية، يربط شرق النيل بغربه، إلى جانب إنشاء هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلاً عن توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد اكتمال المشروع.
 
قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(1)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(2)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(3)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(4)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(5)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(6)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(7)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(9)
 

قناطر-أسيوط-الجديدة-تبدأ-عملها-اليوم--(10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة