الكرملين: 72 ساعة لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين روسيا

الإثنين، 31 يوليو 2017 11:26 ص
الكرملين: 72 ساعة لمغادرة الدبلوماسيين الأمريكيين روسيا المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الرسمى بإسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، أنه لا حديث يجرى عن طرد دبلوماسيين أمريكيين من روسيا، وأن الولايات المتحدة هى من يحدد من يبقى للعمل فى روسيا ومن يوقف نشاطه، مؤكداً منح الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة للمغادرة كما تم التعامل مع الدبلوماسيين الروس، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وقال بيسكوف، اليوم الإثنين، "إنه خيار الولايات المتحدة، بالأمس، عندما تحدث بوتين، قال، الدبلوماسيين والموظفين التقنيين. الحديث يدور ليس فقط عن الدبلوماسيين، بالطبع لا يوجد هذا العدد من الدبلوماسيين، الحديث يدور عن الدبلوماسيين والشخصيات التى لا تتمتع بصفة دبلوماسية والموظفون فى مكان العمل من المواطنين الروس العاملين هناك".

وأضاف المتحدث الصحفى باسم الرئيس الروسى، أن روسيا مهتمة بالتعاون مع الولايات المتحدة فى المجالات التى لها مصلحة وفائدة فيها.

وقال: "لقد قال الرئيس بوتين أننا دون شك نحتفظ بحق القيام بردة فعل إضافية ما، لكنه بخصوص اذا كان يرى أن ذلك ضرورى فى الوقت الحالى، قال إنه لا يرى الأمر كذلك، وذلك لأن روسيا مهتمة فى مواصلة التعاون مع الولايات المتحدة فى المجالات التى لدينا مصلحة وفائدة بها". 

وأعلن المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية، الكرملين، ديمترى بيسكوف، أن بلاده ستُعد ردا على مشروع القرار الأمريكى المتعلق بفرض عقوبات جديدة على روسيا بعد دراسته بشكل دقيق، معتبرا هذه العقوبات غير ودية.

وقال بيسكوف، خلال تصريحات صحفية، الأربعاء الماضى، إن هذا القرار أمر محزن بالنسبة إلى العلاقات الثنائية بين روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة