بالفيديو.. على جمعة: الدنيا هتبقى "خازوق مغرى" لو مفيش ربنا كما يقول الملحد

الإثنين، 31 يوليو 2017 06:54 م
بالفيديو.. على جمعة: الدنيا هتبقى "خازوق مغرى" لو مفيش ربنا كما يقول الملحد الدكتور على جمعة - مفتى الجمهورية السابق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: "الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده ويقدر لهم الرزق والأجل من أجل أن يحظوا بنعيم الدنيا وحسن ثواب الأخرة، وأن أول طريق السعادة هو الله"، متابعًا: "فيه ناس الآن بتضحك على الناس وتقول ليهم مفيش ربنا.. وأن الله ده وهم عملته البشرية.. لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغرى.. وتبقى وحشة قوى.. الملحد ده عاوز يتعس نفسه.. وطريق السعادة أولها ربنا".

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن الرضى والتوكل على الله سبحانه وتعالى يجعلان الإنسان يحظى بسعادة الدارين الدنيا والأخرة،مستطردًا: "قولوا الحمد الله ولا تفرح بالموجود فتنشغل به عن الأخرة وتحزن على ما فاتك.. خلى الدنيا فى أيدك مش فى قلبك".

 

وفى سياق آخر قال مفتى الجمهورية السابق، أن عدم الإنجاب لا يجيز الطلاق بين الزوجين كونه ليس عيبًا خلقيًا أو مرضًا ولكنه قضاء الله سبحانه وتعالى وقدره، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأزواج صبروا على عدم الإنجاب لسنوات طويلة وفى نهاية الأمر رزقوا بأطفال، مضيفًا: "ارتكوها على الله.. السكينة والمودة بين الزوجين أكبر من الأولاد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحى

ناس نتنه

فكرين الكلمتين دول

عدد الردود 0

بواسطة:

على عثمان

ميصحش كده

أنتقى ألفاظك يا مولانا لو سمحت

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل سامى

مفتى سابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

لو ده لفظ من مفتى سابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر... يا ترى كيف تكون الفاظ البلطجية؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

يا مولانا الملافظ سعد، عيب الكلام ده، هناك تعبيرات تليق بمقام فضيلتك

من يريد أن يعرف الله يقرأ صورة الرحمن أو ينظر حولة ليرى الكون البديع أو ينظر لجسده ليرى أبداع المولى عز وجل، فهو بديع السماوات والأرض. والسؤال الأخير من خلق بلاين المجرات والكواكب والشموس؟ الإلحاد جحود

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

ممكن نقول لفظ آخر

يا فضيلة الشيخ ممكن حضرتك تقول الدنيا هتبقي وكر للشيطان أو وكر للانحلال أو وكر للفسق أو وكر للرزيلة كلها ألفاظ ثوف تودي الغرض ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

!!!!!!!!

عليه العوض في لغة الحوار

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

تحديد الخطاب الديني

هذا مثال لتحديد الخطاب الديني كما يريده البعض . عليه العوض ومنه العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الملافظ سعد !

لو تلفظ بهذا اللفظ أحد عوام الناس من الشارع لقلنا أنه وليد بيئته ... أما أن يخرج علينا رجل دين ومفتي سابق بهذا اللفظ .. فلا علمه يشفع له ولا سنه يسمح له .. ولا حول ولا قوة إلا بالله !

عدد الردود 0

بواسطة:

الموسيقار

استغفر الله العظيم

أن لم يوجد الله فاكيف يتوجد الكون من الاساس سبحانك ياوجد الوجود

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أرجو ادراك الأمر فى اطار المثل الدارج : لكل حصان كبوة ولكل عالم هفوة

وهذا فى اطار اللفظ الذى استفز الجميع وان كان اللفظ دارج فى اللغة العربية وفى كتب السيرة وله استخدامات كثيرة . لكن الذى لفتنى ان الاسلوب ومستوى الفكر كله ضعيفا ! وما أراد فضيلة الشيخ قوله عن قيمة الايمانجرت فيه كثير من الاجراءات والتحقيقات العلمية التى أضفت بنتائجها المزهلة ومن أهم فضائل الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه انه كان دائبا فى البحث والتحرى والوقوف على آخر صروف البحوث والتجارب العلمية وهو ما كان يسهم فى دعم تفسيراته ويتحقق لها الجذب ولا اقول الجذب الشعبى لما كانت تجتذب العامة والخاصة على السواء . من المقولات الدارجة المعروفة [ الايمانة نعمة كبرى ] وهناك من التجارب العلمية التجريبية الحديثة ما قدمت كثير من الأدل العينية فى ذلك أبرزت كيف أن الدم والخلايا والانزيمات والقلب وكل الاجهزة العضوية والنفسية يجرى عملها ويتبدل حالها تماما فى حالة الايمان عنها فى غير ذلك وهو ما وردت الاشارة عنه فى كثير من الآيات وعلى عكس الكفر تماما والكفر الذى ورد فى الكتاب يختلف تماما عن معناه الوارد فى كتب الفقه حيث الكفر لا يمثل عقيدة او دينا وانا سؤ خلق . كذب . تنطع . شرود . مرض . ظلم . فسق اجرام .. والالحاد أحد صور الكفر فالملحد كافر والفاسق كافر والمجرم كافر . المجرم بالمعنى الأخلاقى لا القانونى الذى قد يتلاقى او يتنافر معه . وهذا الذى اقول وردت به آيات كثيرة غفل عنها علماؤنا لسباب كثيرة أوفدت علينا الفكر السلفى الذى هو بداءة لا فكر ,اذكر من ذلك فى عجالة للصلاة : ( وليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ) س العنكبوت . فالفارق بين المؤمن والكافر هو فرق الصدق والكذب وهو ما يتأكد ان الايمان هو الأصل ةالكفر لا يمكن ان يجرّ إلا كذبا . نفاقا . رياء . هوى . ضلال . فسق .. وكلها معان تتأكد سبق الايمان وان ان الكفر لم يجر إلا معاندة او معارضة لصل الايمان الذى وصفه المولى عز وجل : ( فطرت الله التى فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ) ( ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) .. أكتفى للصلاى وربما افضت أكثر بعد اذا سمح لى الناشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة