خالد صلاح

أبل تستثمر 2.7 مليار دولار فى مصانع شاشات LG من أجل هواتف الآيفون

الإثنين، 31 يوليه 2017 03:38 م
أبل تستثمر 2.7 مليار دولار فى مصانع شاشات LG من أجل هواتف الآيفون شركة أبل


كتب مؤنس حواس

كشف تقرير حديث أن شركة أبل تسعى لاستثمار 2.7 مليار دولار فى مصنع شاشات LG لتوفير شاشات OLED اللازمة لهواتف آيفون المقبلة بشكل ثابت، فيما أشارت بعض الشائعات إلى أن أبل تخطط للدخول فى هذا النوع من الصناعة فقط من أجل هواتفها الذكية التى ستبدأ فى إطلاقها بداية من 2018، وهو الأمر الذى أكدته عدد من الأخبار.

 

ووفقا لما نشره موقع macrumors الأمريكى، فكان عدد من التقارير السابقة قد أشارت إلى أن أبل تعاونت مع سامسونج لإنتاج شاشات OLED لهاتف آيفون 8 الذى سيتم إصداره العام الجارى، إلا أنه على ما يبدو أن أبل لا تفضل فى العادة الاعتماد على مورد واحد لجزء معين، كما أن الشركة تسعى للتأكد من وجود القطع الكافية من شاشات OLED للأجيال القادمة من هواتف أيفون، حيث ستحتاج الشركة للمزيد من هذه الشاشات بداية من 2018.

 

فيما صرح مسئول أن شركة LG ستقوم ببناء خط إنتاج كامل لشاشات OLED مخصص لهواتف آيفون، وستحتاج لنحو 3.15 مليار دولا لهذه الخطوة، حيث من المنتظر أن تقوم أبل بتوفير الجزء الأكبر من هذا المبلغ من خلال هذه الصفقة، وعلى جانب آخر، فإن جوجل تستثمر نحو 880 مليون دولار فى شركة LG للشاشات من أجل توفير شاشات من أجل هواتف Pixel القادمة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة