جامعة بنها تحتل المركز السادس فى ترتيب الجامعات الحكومية بتصيف "ويبوميتركس"

الأحد، 30 يوليو 2017 01:35 م
جامعة بنها تحتل المركز السادس فى ترتيب الجامعات الحكومية بتصيف "ويبوميتركس" الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت جامعة بنها المركز السادس فى الترتيب على الجامعات المصرية الحكومية البالغ عددها 24 جامعة والمركز السابع على جميع الجامعات المصرية طبقًا لتصنيف "ويبوميتركس" الأسبانى.

وقال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، فى بيان له اليوم، إن تقييم "ويبوميتركس" للجامعات يعتمد على 4 مؤشرات رئيسية هى التأثير والتواجد والانفتاح والتميز البحثى، مؤكدًا أن التصنيف اهتم بمؤشر التميز البحثى برفع وزنه النسبى من 30% إلى 35%، وحدد التصنيف 50% لمؤشر التأثير.

وأضاف القاضى، أن المراكز التى حققتها جامعة بنها على مختلف المستويات المصرية والعربية والأفريقية والدولية تمثل تطورا ملحوظا فى أداء الجامعة وتؤكد أن هناك جهدا مبذولا من قبل العاملين بالجامعة للوصول إلى هذه المستويات التى تعد مقبولة لكنها تحتاج إلى مزيد من الجهد والعمل المتواصل من أجل الوصول إلى مراكز أكثر تقدما.

فيما أشار الدكتور غازى عصاصة مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات إلى أن الجامعة قدمت دعما مستمرا لأنشطة البوابة الإلكترونية للجامعة التى ساهمت فى أن تكون الجامعة على تواصل دائم ومستمر مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية فى المنطقة العربية والعالم، مطالبًا ببذل الجهد لتحقق جامعة بنها المزيد من التأثير العلمى والبحثى على مستوى جامعات العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة