بالصور ..مزلقانات المنوفية تعانى الإهمال المستمر.. 132 قرار بإغلاق المعابر والنتيجة حبر على ورق.. المواطنون يحلمون بتطوير المزلقانات وتأمينها.. ويؤكدون: لم نشعر بأى تغيير.. ونائب: نسعى لحل هذا الملف

الأحد، 30 يوليو 2017 04:30 م
بالصور ..مزلقانات المنوفية تعانى الإهمال المستمر.. 132 قرار بإغلاق المعابر والنتيجة حبر على ورق.. المواطنون يحلمون بتطوير المزلقانات وتأمينها.. ويؤكدون: لم نشعر بأى تغيير.. ونائب: نسعى لحل هذا الملف مزلقان
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين قرارات معطلة بتطوير مزلقانات قائمة بالفعل، وأخرى بإغلاق معابر، يبقى المواطن صاحب فاتورة تعطيل هذه القرارات، والتى سرعان ما تتحول إلى مجرد " حبر على ورق"، والتى يدفعها من عمره. 

محافظة المنوفية بها عدد كبير من المزلقانات التى تحتاج إلى تطوير بشكل كبير، تزيد عن 45 مزلقان موزعة على قرى ومراكز المحافظة بامتداد خط الطوارئ، ابتداء من القناطر الخيرية، مرورا بأشمون ومنوف وشبين الكوم، وصولا إلى تلا وطنطا، والتى من المفترض أن تعمل وفق خطة متكاملة، على مستوى المحافظة من أجل النهوض بها وتأمين المواطنين أثناء المرور عليها. 

أما عن المعابر التى تتواجد على امتداد الخط الطوالى للمنوفية، فيتواجد  132 معبرا، لم يتم التنفيذ بالإغلاق إلا لعدد بسيط من تلك المعابر، وهو ما تؤكده التقارير اليومية من ارتفاع عدد ضحايا القطارات بالعبور من المعابر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، والتى يتم تسجيلها يوميا عبر محاضر الشرطة وتقارير النيابة، وشهادات الوفاة. 

 

وقال محمد حسان، أحد المواطنين بمركز  تلا إنه يتواجد العديد من المعابر والمزلقانات تحتاج إلى تطوير وخدمة ورعاية من أجل الوصول إلى أعلى معدلات التأمين لهذه المزلقانات والمعابر، وحتى يتم الحفاظ على حياة المواطنين الذين يموتون يوميا من جراء هذه المعابر . 

 

 وأضاف سمير حسان، أحد المواطنين بمركز الشهداء، أنه تم تطوير عدد من المزلقانات بمدينة الشهداء من بينها العراقية، والتى تم تطوير المزلقان بها خلال خطة وعمل مزلقان الكترونى، اشتكى منه المئات من المواطنين من وجود تهالك للمحطة بشكل كامل من خلال انخفاض مستوى الرصيف بالمحطة عن القطار وابتعاده عنها وعمل فارق، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الحوادث بشكل كبير، لتكون المحصلة النهائية والتى تؤكد تحول المحطات إلى "مزلقانات الكترونية لمحطات متهالكة"، وتم الاهتمام بالمزلقان دونما النظر الى المحطة نفسها والتى من المفترض أن تخدم المواطنين فى المقام الأول. 

وفى أشمون اشتكى عدد من المواطنين من عدم الانتهاء من خطة تطوير المحطات التى يتم العمل بها منذ فترة طويلة ومنذ أكثر من عام فى محطات شطانوف ومحلة سبك، بالإضافة إلى عدم التطوير لمحطة شما التى تحتاج إلى مزير من التطوير، بالإضافة إلى وجود العديد من المعابر بها، وهو السيناريو المتكرر فى محطات منوف والتى تحتاج إلى تطوير بشكل كبير، ويتواجد بها العديد من المعابر التى تحصد يوميا العديد من الضحايا . 

وفى بركة السبع، تم اعتماد 66 مليون جنيه لتطوير مزلقانات المدينة والتى وصل عددها إلى 11 مزلقانا بإجمالى 6 ملايين جنيه لكل مزلقان، منذ أكثر من ستة أشهر، وتساءل المواطنين ماذا تم من عمل فى هذه المزلقانات المتواجدة والتى من المفترض أنه تم رصد مبالغ مالية لتطويرها والعمل على تمهيدها للمواطنين؟ وتشمل رصف المداخل والمخارج وغرف التفتيش وتعديل المسارات للكهرباء والإشارات وعمل حوائط حاملة لعزل المزلقانات، ولكن دون أى جديد. 

من جانبة أكد أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان أنه سيسعى جاهدا لحل هذا الملف والعمل على تطوير المزلقانات والقضاء على أزمات المعابر المتواجدة بمحافظة المنوفية، من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من الأمان للمواطنين فى وسيلة انتقال يستقلها يوميا الآلاف من المواطنين.  

فيما طالب الأهالى بجميع المراكز والقرى بضرورة ان يتم الانتهاء من تطوير المزلقانات بسرعة حتى يتسنى لهم الحرية فى التنقل وحمايتهم من الوقوع ضحايا أسفل القطارات، مناشدين المسئولين أن يقوموا بانهاء ازمات المزلقانات القريبة من المدارس حماية وتأمين للطلاب من المخاطر بعد وقوع عدد كبير من الطلاب ضحايا أسفل القطارات، مطالبين بان يكون هناك تأمين لتلك المزلقانات بقوات الشرطة. 

احد المزلقانات أثناء عبور القطار
احد المزلقانات أثناء عبور القطار

 

اغلاق السكة الحديد
اغلاق السكة الحديد

 

جانب من الارصفة
جانب من الارصفة

 

تهالك فى المعابر
تهالك فى المعابر

 

معابر
معابر

 

جانب من المحطات
جانب من المحطات

 

تهالك الارصفة بالمحطات
تهالك الارصفة بالمحطات

 

ارصفة بلا رعاية
ارصفة بلا رعاية

 

جانب من احد المحطات
جانب من احد المحطات

 

احد المعابر
احد المعابر

 

جانب من محطة قطار
جانب من محطة قطار

 

اغلاق لاحد المحطات
اغلاق لاحد المحطات

 

مواطن ينتظر فتح السكة
مواطن ينتظر فتح السكة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة