النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 6 من مؤسسى التراس أهلاوى بكفالة مالية

الأحد، 30 يوليو 2017 02:32 م
النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 6 من مؤسسى التراس أهلاوى بكفالة مالية محكمة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف وإشراف المستشار عبد الرحمن شتله المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، الاستئناف على قرار غرفة المشورة الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، بإخلاء سبيل 6 من قيادات ومؤسسى التراس أهلاوى بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه لكل منهم، فى القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسى الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

 

وطالب محمد رشوان عضو هيئة الدفاع عن المتهمين بتطبيق قانون الرياضة الجديدة عليهم، واستبعاد الشبهة الجنائية وتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية .

 

ودفع جلال صوابى ومحمود البكرى عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، ببطلان قرار القبض والتفتيش وانتفاء التهم المنسوبة إليهم، وطالبوا بإخلاء سبيلهم بأى ضمان مالى تراه المحكمة .

 

تسلمت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامى العام الأول للنيابات،فى وقت سابق، تقرير الأمن الوطنى فى القضية رقم 6 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والمتهم فيها 8 من مؤسسى الألتراس بتهمة التحريض على التظاهر.

 

وكشفت مصادر قانونية، عن أن التقرير نفى وجود علاقة بين قيادات الألتراس وجماعة الإخوان الإرهابية.

 

والمتهمون هم: "محمد عبد الله وأحمد إدريس ومحمود عبد الدايم وأحمد خالد وسامح زيدان ومحمود مصطفى ومحمد حلمى وأحمد إبراهيم".

 

ويواجه المتهمون، تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون (ألتراس أهلاوى)، الترويج بالقول والعلانية إلى هذه الجماعة، حيازة مفرقعات بالواسطة دون الحصول على ترخيص بذلك، التحريض على التظاهر يوم ذكرى مذبحة بورسعيد، حيازة مطبوعات تحرض ضد وزارة الداخلية والنظام الحاكم.

 

وتبين أن الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين عبارة عن طبلة و15 شمروخا، وعدد من المطبوعات من صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة