أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 30-7-2017..البورصة تحقق أعلى فائض مالى فى تاريخها

الأحد، 30 يوليو 2017 10:13 م
أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 30-7-2017..البورصة تحقق أعلى فائض مالى فى تاريخها البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الأحد 30-7-2017، وجاءت أبرزها إعلان الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن تحقيق البورصة أعلى فائض مالى فى تاريخها سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة خلال السنة المالية المنتهية فى 2017، وبلغ 103 مليون جنيه.
 
 
قالت شركة أورنج مصر للاتصالات، إن المحكمة رفضت الطلب العاجل بوقف تنفيذ الحكم الصادر فى الدعوى رقم 341 لسنة 8 قضائية، بإلزام الشركة بدفع مبلغ 49 مليون جنيه لصالح الشركة المصرية للاتصالات، وقررت المحكمة، تحديد جلسة لنظر الطعن فى غرفة المشورة لاستكمال الإجراءات القانونية لنظر الدعوى موضوعيا.
 
وأعربت الشركة، فى بيانها اليوم الأحد، عن ثقتها واحترامها التام لأحكام القضاء المصرى، مؤكدة فى الوقت نفسه ثقتها التامة من سلامة موقفها القانونى.
 
 
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن تحقيق البورصة أعلى فائض مالى فى تاريخها سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة خلال السنة المالية المنتهية فى 2017، وبلغ 103 مليون جنيه مقابل أعلى فائض حققته خلال العام المالى الماضى، والذى بلغ 101 مليون جنيه.
 
وأضاف عمران، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن حصاد مجلس إدارة البورصة خلال 4 سنوات، اليوم الأحد، أن إدارة البورصة نجحت أيضا فى زيادة حقوق الملكية خلال 4 سنوات من 257 مليون جنيه إلى 616 مليون جنيه، وهو ما يفوق ما حققته البورصة خلال تاريخها، كما تم تخفيض بند النفقات لأقل مما حققته عام 2007.
 
 
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن انتهاء البورصة من إنشاء مركز تبادلى لها بالتجمع الخامس قبل نهاية العام، مضيفا :"مجلس إدارة البورصة الحالى، لم ينجح فى الانتهاء من المركز التبادلى خلال فترة ولايته بسبب التأخر فى إجراءات مناقصات الطرح، إلا أنه سيتم البدء فى إنشائه خلال شهر أغسطس المقبل".
 
وأضاف عمران، خلال مؤتمر صحفى اليوم الأحد، أنه من ضمن استراتيجية مجلس الإدارة الحالى، التى لم تكتمل، وهى بورصة العقود الآجلة، متابعا :"كانت هناك أكثر من محاولة لم تكلل لها النجاح، وقد يكون المجلس القادم محظوظ لو نجح فى الانتهاء منها قبل نهاية العام، فى ظل استقرار الأوضاع، ووجود سيولة بسوق المال، وبرنامج للإصلاح المالى والنقدى".
 
وطالب رئيس البورصة، من مجلس الإدارة الجديد، وضع إستراتيجية محددة خلال دورته الجديدة، مرتبطة بإطار زمنى لتحقيقها ونشرها على الموقع الرسمى، مثل ما نفذه المجلس الحالى.
 
 
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، عن توقعه اتخاذ قرار بشأن بدء طرح السندات الحكومية بالبورصة خلال الربع الأول من عام 2018، موضحا أن هناك تنسيق مع البنك المركزى المصرى.
 
"جولدن بيراميدز" ترفع دعوى قضائية لوقف إجراءات الحجز عليها
 
قالت شركة جولدن بيراميدز بلازا، إنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف إجراءات الحجز عليها من كلا من شركتى أوراسكوم للإنشاء والصناعة، واتحاد المقاولين العالمية، وذلك وفقا لنص المادة 335 من قانون المرافعات، والتى اجازت للمحجوز عليه، إقامة تلك الدعوى للمطالبة برفع الحجز الموقع عليها، واعتباره كأن لم يكن، مضيفة أن ما تم اتخاذه من إجراءات حجز لم تؤثر على الوضع المالى للشركة، ولا على أنشطة التشغيل بها.
 
 
وكانت أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة اتحاد المقاولين العالمية، قد حجزا على أرصدة شركة جولدن بيراميدز بلازا – المالكة لمشروع سيتى ستارز- لدى عدد من البنوك والمستحقات لدى العملاء، بموجب حكم التحكيم الصادر لصالحهما .
 
 
ويرجع أصل النزاع إلى غضون عام 2006، حيث امتنعت شركة جولدن يبراميدز بلازا عن سداد مستحقات الشركتين المحكوم لصالحهما، واللذان كان ينفذان مشروع سيتى ستارز المملوكة لشركة جولدن بيراميدز بلازا .
 
 
ونتيجة لهذا الخلاف لجأ الأطراف إلى التحكيم بمركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة