الجارديان تتوقع زيارة ترامب للندن فى الأيام المقبلة وسط مخاوف من اندلاع احتجاجات

الإثنين، 03 يوليو 2017 12:05 م
الجارديان تتوقع زيارة ترامب للندن فى الأيام المقبلة وسط مخاوف من اندلاع احتجاجات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وتريزا ماى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ربما يقوم بزيارة "عابرة" لبريطانيا خلال الأيام المقبلة فى إطار زيارته لأوروبا لحضور قمة الـG20 والمشاركة فى الاحتفال بالعيد الفرنسى القومى فى 14 يوليو، ولكن لم يتم تأكيد زيارته.
 
 
وكانت تقارير أفادت بأن زيارة ترامب لن تتم لاسيما عندما لم تذكرها الملكة إليزابيث فى خطابها فى افتتاح جلسات البرلمان مع الزيارات المرتقبة إلى لندن. 
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين المناهضين لترامب يستعدون للنزول إلى الشوارع حال قيام الرئيس الأمريكى بهذه الزيارة.
 
 
وقد تأجلت زيارة رسمية كان من المتوقع أن تتم خلال الصيف الجارى بعد أن وجهت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى دعوة شخصيا له عندما زارت البيت الأبيض فى أواخر العام الماضى، وسط مخاوف من احتمال تعطيلها بسبب الاحتجاجات.
 
 
إلا أن مصادر أكدت أن الحكومة تم تحذيرها من أنه ربما يزور "ترنبيرى" منتجع الجولف خاصته فى اسكتلندا، وذلك خلال رحلته إلى أوروبا لحضور قمة الـG20 فى هامبورج بألمانيا، ولحضور احتفالات العيد القومى لفرنسا.
 
 
وقال مصدر بالبيت الأبيض لصحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، إن هناك فرصة أن يزور ترامب بريطانيا أثناء وجوده فى أوروبا فى وقت لاحق من الشهر الجارى.
 
 
وأضاف المصدر أنه من المرجح أن يتم الترتيب لها على عجالة ومن المحتمل ألا يكون هناك تأكيد رسمى للزيارة  قبل 24 ساعة على الأقل قبلها، لمنع الحشد من أجل أى مظاهرات واسعة ضد الزيارة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة