صحيفة عكاظ السعودية ترصد عقوبات متوقعة على النظام القطرى لردع تميم

الإثنين، 03 يوليو 2017 10:36 ص
صحيفة عكاظ السعودية ترصد عقوبات متوقعة على النظام القطرى لردع تميم تميم بن حمد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد فهيم الحامد مساعد رئيس تحرير جريدة "عكاظ" السعودية، عددا من العقوبات المتوقعة والتى سوف تفرضها الدول العربية على نظام تميم بسبب تماديه فى عناده ورفضه قائمة مطالب الدول العربية.

 

وقال الكاتب السعودى فى مقاله بصحيفة عكاظ، يبدو أنه لم يعد ينفع الكلام مع النظام القطرى العنيد وستبدأ الدول الأربع فى اتخاذ إجراءات وعقوبات اقتصادية جديدة على النظام القطرى الذى جنى على شعبه.

 

وأبرز العقوبات الجديدة المتوقعة التى رصدتها الصحيفة:

-  المزيد من العقوبات الاقتصادية والتجارية

-  تجميد عضوية قطر فى مجلس التعاون الخليجى

- عزل الدوحة من محيطها العربى والإسلامى

-  طلب دول المقاطعة من شركائها التجاريين الاختيار بين العمل معهم أو مع الدوحة

 

وقال مساعد رئيس تحرير الصحيفة السعودية، إنه مع انتهاء المهلة الممنوحة لقطر ليل أمس الأحد، واستمرارها رفض قائمة المطالب التى وضعتها الدول الأربع الخليجية والعربية (السعودية والبحرين والإمارات ومصر) يكون النظام القطرى قد جنى على شعبه، وأمعن نظام تميم فى تعنته.

 

واعتبر الكاتب أن تميم أرسل بذلك رسالة للعالم مفادها أن قطر لا ترغب فى العودة للحصن الخليجى، ومصرة على دعم النظام الإيرانى والتنظيمات الإرهابية وتمويلها، ضاربة بعرض الحائط الاتفاقات والوساطة الكويتية، التى سلمت المطالب التى تضمنت اغلاث قناة الجزيرة، قطع العلاقات مع إيران وطرد أى عنصر من الحرس الصورى الإيرانى الموجود على أراضيها، والامتناع عن ممارسة أى نشاط تجارى يتعارض مع العقوبات الأمريكية مع طهران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية فى قطر وإيقاف أى تعاون عسكرى مع أنقرة، وقطع علاقات قطر بالإخوان المسلمين ومجموعات أخرى منها حزب الله وتنطيم القاعدة وتنظيم داعش.

 

صحيفة عكاظ السعودية
صحيفة عكاظ السعودية

 

عقوبات جديدة متوقعة
عقوبات جديدة متوقعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة