"التموين" توفر السلع الأساسية بكميات كبيرة بعد زيادة مخصصات البطاقات.. وتكشف: صرف 20% من السلع المدعمة عن شهر يوليو بـ500 مليون جنيه بالوجه البحرى.. وتعلن ارتفاع إنتاج السكر المحلى من القصب إلى مليون طن

الإثنين، 03 يوليو 2017 07:00 ص
"التموين" توفر السلع الأساسية بكميات كبيرة بعد زيادة مخصصات البطاقات.. وتكشف: صرف 20% من السلع المدعمة عن شهر يوليو بـ500 مليون جنيه بالوجه البحرى.. وتعلن ارتفاع إنتاج السكر المحلى من القصب إلى مليون طن الدكتور على المصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التموين توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة خاصة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة الدعم المخصص لأصحاب البطاقات من 21 جنيها لـ50 جنيهًا، حيث أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 20% من السلع المدعمة للبقالين التموين فى أول يومين لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو الجارى، تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى مختلف المحافظات بالوجه البحرى والقبلى من خلال شركتى الجملة "العامة والمصرية".
 
وأكد اللواء الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  انتظام عمليات الصرف لبقالين التموين فى مختلف المحافظات خاصة السلع الأساسية (الأرز والسكر والزيت والمكرونة) حيث تقوم الشركة القابضة بتوفير السلع أول بأول خلال فروع شركتى الجملة "العامة والمصرية"، لافتًا إلى أن إنتاج السكر المحلى من القصب يقرب من مليون طن بجانب إنتاج السكر المحلى  من مصانع البنجر، مما يؤكد على توافر كميات السكر لأشهر  مقبلة للمواطنين سواء لأصحاب البطاقات التموينية أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية فى مختلف المحافظات، قائلا: "السلع المتوفرة لأصحاب البطاقات التموينية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي".
 
وأضاف فهمى، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن توفير السلع الغذائية فى منافذ المجمعات الاستهلاكية ،حيث يتم طرح اللحوم الطازجة بسعر 80 جنيها للكيلو والدواجن 31 جنيها للكليو، بجانب طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والأسماك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى لتلبية احتياجات المواطنين، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات فى منافذ المجمعات الاستهلاكية لتقديم خدمات جيدة للمواطنين  خلال حصولهم  على  السلع او منتجات الخضراوات والفاكهة من منافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
 
فيما أوضح  جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 20 % من السلع المدعمة لشهر يوليو الجارى فى أول يومين لصرف السلع  لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بقيمة 500 مليون جنيه حتى الآن فى محافظات الوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.
 
وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء علاء الدين فهمى تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، والشركات الأخرى خاصة السكر والزيت أولاً بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
على جانب، أعلنت الشركة المصرية لتسويق الأسماك، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة طرح  كميات الأسماك الى 20% لتوفير احتياجات المواطنين، وأنه تم توفير ما يقرب من 300  طن أسماك بمنافذ وفروع الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة، لافتا أنه يتم طرح كيلو الأسماك الطازجة " بلطى أسوان " بسعر من 19 إلى 27 جنيها على حسب حجم الأسماك، كما يتم طرح كيلو سمك الماكريل اليابانى بسعر 22 جنيها والمكرونة 25 جنيها، كما سيتم توفير كميات كبيرة من الرنجة وطرح الكيلو بسعر من 30 إلى 31 جنيهًا .
 
فيما أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، أنه جارى صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية فى محافظات الوجه القبلى، حيث تم توفير كميات كبيرة من السكر والأرز والزيت بجانب توفير 18 سلعة اخرى لطرحها على البطاقات التموينية اختياريا للمواطن خاصة بعد زيادة الدعم المخصص لكل فرد مقيد بالبطاقات إلى 50 جنيها بدلا من 21 جنيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة