موجز أخبار الساعة 6.. نظر أولى جلسات طعن العادلى على حبسه 11 يناير المقبل

السبت، 29 يوليو 2017 06:05 م
موجز أخبار الساعة 6.. نظر أولى جلسات طعن العادلى على حبسه 11 يناير المقبل حبيب العادلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها تحديد محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، جلسة 11 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، واثنين آخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء... 
 
 
اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق
حددت محكمة النقض، برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، جلسة 11 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية
الأسبق، واثنين آخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.
 
السيسى
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الداخلية عرض تقريراً على الرئيس عبد الفتاح السيسي حول آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية الداخلية في البلاد، والإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على التواجد الشُرَطي الفعال في المدن والطرق والمحاور، مع التركيز على القطاعات التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية.  
 
قال الدكتور محمد عمر مدير عام صندوق ودعم تطوير المشروعات بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم الإعلان عن مسابقة لتعيين 1800 معلم جديد على مستوى المحافظات، قريبا لسد العجز فى بعض المحافظات، بعد صدور قرار بعودة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم، وترقية أعداد كبيرة من المعلمين.
 
قررت نيابة حلوان، برئاسة المستشار إسلام سرور، إحالة بلاغ يتهم ابنة خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المبحوس حاليا على ذمة عدة أحكام وقضايا بتهمة الإرهاب، بالزنا إلى نيابة مدينة نصر للاختصاص المكانى. 
 
فى استجابة سريعة لما عرضه برنامج آخر النهار الذى يقدمه الإعلامى محمد الدسوقى رشدى على قناة النهار one تدخلت مؤسسة الرئاسة ووزارة الدفاع لإنهاء أزمة الإذاعية الكبيرة نبيلة سنبل.
 
كشفت بيانات للبنك المركزى لإمارة الإرهاب قطر، عن انخفاض ودائع العملاء الأجانب فى البنوك القطرية بنسبة 58.7 % مقارنة بشهر مايو الماضى.
 
قالت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع"، إنه فور تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات التى وافق عليه مجلس النواب مؤخرًا، ستبدأ كل جهة من التى يتضمنها القانون فى تقديم المرشحين الخاصين بهم لبدء تشكيل أعضاء الهيئة.
 
غادر مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، سامح شكرى وزير الخارجية، متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات المقرر عقده فى البحرين يوم غد الأحد.
 
 
أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم السبت، عن تعرض ميناء المخا اليمنى اليوم للاستهداف من قبل المليشيات الحوثية بواسطة "قارب مفخخ بالمتفجرات".
 
ذكرت صحيفة نيويورك بوست، أن زوجة أنتونى سكاراموتشى، مدير الاتصالات الجديد للبيت الأبيض، رفعت دعوى طلاق ضد زوجها بسبب خلافات تتعلق بعمله مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
 
أعلن تونى بوليس، المدير الفنى لنادى ويست بروميتش ألبيون الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولىأحمد حجازى، التشكيلة الأساسية التى سيخوض على إثرها مباراة بريستول روفيرز، التى تنطلق بعد قليل، ضمن منافسات الموسم الجديد.
 
عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعًا صباح اليوم السبت، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكافة أعضاء المجلس.
 
تنهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، متمثلة فى مكتب التنسيق، أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق فى السابعة من مساء اليوم السبت، حيث تقدم لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق 152 ألف طالب من إجمالى 153 ألف طالب بالمرحلة الثانية من التنسيق.  
 
منعا لتهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء فى ظل حصول أصحاب المخابز على الدقيق مجانًا مقابل إنتاج الخبز وبيعه للمواطنين، قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إعادة هيكلة منظومة دعم الخبز بما يحقق رفع كفاءة وجودة المنتج النهائى، بحضور كافة الشركاء من مطاحن القطاع العام والمطاحن التموينية الخاصة وأصحاب المخابز، على أن يحصل أصحاب المخابز البدلية على الدقيق بالسعر الحر مثلما يوجد فى الأسواق ثم يحصل بعد ذلك على فارق تكلفة إنتاج الخبز بعد بيعة للمواطنين بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف .
 
 
 
مختارات فيديو 7
 
 
 
 
 
 
 
 
مختارات برلمانى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مختارات فوتو 7
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة