بدء سحب ملفات طلاب الشهادات المعادلة و5 آلاف طالب يتقدمون.. مكتب التنسيق ينهى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية مساء اليوم.. ووزير التعليم العالى: نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 بحد أقصى الإثنين

السبت، 29 يوليو 2017 04:34 م
بدء سحب ملفات طلاب الشهادات المعادلة و5 آلاف طالب يتقدمون.. مكتب التنسيق ينهى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية مساء اليوم.. ووزير التعليم العالى: نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 بحد أقصى الإثنين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، متمثلة فى مكتب التنسيق، أعمال تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق فى السابعة من مساء اليوم السبت، حيث تقدم لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق 152 ألف طالب من إجمالى 153 ألف طالب بالمرحلة الثانية من التنسيق.  

 

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق بحد أقصى بعد غد الإثنين، مؤكدًا على أن موظفى مكتب التنسيق سيعكفون على فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق البالغ عددهم 153 ألف طالب بعد إغلاق موقع التنسيق لتسجيل الرغبات مباشرة، مشددًا على أنه لأول مرة تجرى عملية التنسيق بهذه السرعة والدقة.

وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية بلغ حتى الآن 152 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

 

وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عمليات تسجيل الرغبات منتظمة، لافتًا إلى أن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.

 

وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية، وتستقبل المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة.

 

وفاجأ الدكتور خالد  عبد الغفار، وزير التعليم العالى ووالبحث العلمى، موظفى مكتب التنسيق بزيارة تفقدية ظهر اليوم السبت؛ لمتابعة أول أيام سحب ملفات التقديم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وتفقد الوزير، منافذ التعامل مع طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من قبل موظفى مكتب التنسيق، مؤكدًا على أن الزحام بأول أيام تقديم طلاب هذه الشهادات شئ طبيعى، موجهًا الموظفين لسرعة الاستجابة للطلاب وأولياء أمورهم والعمل على تيسير العمل لهم.

 

ووجه وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مسئولى الجامعات الخاصة بمكتب التنسيق بقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بشهادة موثقة "طبق الأصل" تكون معتمدة من الجهات الرسمية المطلوبة؛ وذلك حتى يتثنى للطلاب الحصول على الشهادة الأصلية وتقديمها للجامعات بعد ذلك.

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه بالطلاب وأولياء الأمور اليوم السبت، كأول أيام التقديم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، أنه يهدف للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور بما لا يخل بالقواعد المعمول بها خلال عملية سحب الملفات، موجهًا مسئولى الجامعات الخاصة بمكتب التنسيق لللتواصل مع هذه الجامعات بخصوص فصل الشهادات والتسهيل على الناس والعمل على طمأنتهم.

 

وأوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الزحام على مكتب التنسيق اليوم سببه رغبة طلاب الشهادات المعادلة وأولياء أمورهم فى حجز مكان لهم بالجامعات المصرية الحكومية من خلال حساب النسبة المرنة المخصصة لهم وتطبيق القواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن.

 

وجلس الدكتور خالد عبد الغفار،  للتناقش مع عدد من أولياء أمور وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، الذين أبدى عدد منهم اعتراضا على طريقة حساب النسبة المرنة لطلاب الشهادات العربية والأجنبية، مطالبين باتباع نفس القواعد المطبقة للطلاب الثانوية العامة المصرية.

 

وقدم عبد الغفار، شرحا وافيا للطلاب وأولياء الأمور بخصوص حساب النسبة المرنة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، مؤكدًا على أن المعادلة نظام يضمن العدل والمساواة بين طلاب الشهادات المعادلة والثانوية العامة المصرية، وذلك لاختلاف طبيعة بعض المواد الدراسية، لافتًا إلى أن هذه النسبة المرنة تعتمد على عدد المقبولين فى كل قطاع.

ومن جانبه أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن المكتب فتح حوالى 30 نافذة للتعامل مع طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بأول يوم لسحب ملفات التقديم الخاصة بهم.

 

وأضاف عطا، أن موظفى المكتب مؤهلين للتعامل مع الطلاب وأولياء الأمور ويحاولون التسهيل عليهم بكافة الطرق الممكنة، مشيرًا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تفقد منذ قليل مكتب التنسيق للاطمئنان على الطلاب وعملية سحب الملفات.

 

وأعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن  عدد طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الذين سحبوا ملفات القبول بالجامعات الحكومية بلغ حتى الآن 5 آلاف طالب وطالبة، مؤكدًا على أن موظفى مكتب التنسيق يتعاملون بمرونة مع الطلاب وأوللياء أمورهم، وأن وزير التعليم العالى وجه بضرورة التيسير على طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ومحاولة إزالة العقبات التى قد تظهر خلال عملية التسجيل بما لا يخالف القواعد المعمول بها.

وأشار عطا، إلى أن الموظفين يتعاملون مع زحام طلاب الشهادات المعادلة وأولياء أمورهم بجدية للانتهاء من إجراءات سحب الملفات بطريقة جيدة، قائلا: "اللى بيجيلنا مبنرجعوش تانى وبنحاول العمل لإنجاز العملية سريعا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرنا علي

الازهر

طب والازهر تبع المعادلة دي ولا لا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة