الرئيس الأمريكى يوصى ضباط الشرطة بالتعامل بصرامة مع المشتبه بهم

السبت، 29 يوليو 2017 12:39 م
الرئيس الأمريكى يوصى ضباط الشرطة بالتعامل بصرامة مع المشتبه بهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تصريحات مثيرة للجدل داخل المجتمع الأمريكى الحريص على حقوق الإنسان، أسدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعض النصائح لرجال الشرطة الأمريكية فى التعامل مع المجرمين خلال القبض عليهم حيث أوصى بالتعامل بشكل أكثر صرامة معهم.

 

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، الأمريكية، فأن ترامب خلال خطاب ألقاه فى لونج آيلاند، أمس الجمعة، تحول من الحديث عن مناقشة عنف العصابات والهجرة غير الشرعية، ليقدم بعض النصائح لمسئولى إنفاذ القانون حول كيفية التعامل مع المجرمين المشتبه بهم وعدم التعامل معهم بلطف.

 

وقال ترامب: "عندما تقومون يا رفاق بإدخال شخص ما فى السيارة وتقومون بحماية رؤوسهم، كما تعلمون، الطريقة التى تضعون أيديكم بها؟"، محاكيا الحركة الجسدية التى يقوم بها ضباط الشرطة لحماية رأس المشتبه به من الإصطدام بالعتبه العليا لباب السيارة عند إدخالهم. وأشار إلى أن رجال الشرطة يحرصون ألا يصدموا رأس المشتبه به بينما يكون هو قد قتل شخص آخر.

 

وتأتى هذه التصريحات بعد أن تحدث ترامب عن المدن التى دمرتها أعمال عنف العصابات ووصفهم بـ "البلطجية"، وهو ما أعقبه تصفيق من بعض ضباط الشرطة الذين تجمعوا خلال خطابه فى كلية مجتمع مقاطعة سوفولك فى نيويورك.

 

غير أن تصريحات الرئيس الأمريكى قوبلت بتوبيخ من الرابطة الدولية لرؤساء الشرطة، التى أكدت على أهمية معاملة جميع الناس، بمن فيهم المشتبه بهم، باحترام. كما نأت شرطة مقاطعة سافولك بنفسها عن التصريحات وقالت إنها لن تقبل هذه المعاملة للأشخاص المحتجزين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة