تقرير: يوتيوب يقترح مقاطع فيديو غير قانونية للمستخدمين

السبت، 29 يوليو 2017 07:00 م
تقرير: يوتيوب يقترح مقاطع فيديو غير قانونية للمستخدمين يوتيوب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقعengadget  الأمريكى أن هناك عيبا خطيرا داخل ميزة البث المباشر التى يوفرها موقع يوتيوب، حيث أصبح خلال الأشهر القليلة الماضية من الممكن معرفة الأشخاص الذين يقومون بالبث من خلال جانب المقترحات، وداخل تلك المقترحات يوجد المشكلة، إذ إنها تضم عددا كبيرا من مقاطع الفيديو التى تنتهك حقوق الطبع والنشر بشكل صارخ.

وعثر المستخدمون على بعض المقاطع الحية التى تعرض حلقات من عرض رسوم متحركة شهير خاص بقناة فوكس والذى تمت سرقته وإذاعته دون معرفة الشبكة الأمريكية الشهيرة، وهذا النوع من العروض جذب الآلاف من المشاهدين، وكانت غرفة الدردشة الحية مليئة بالناس الذين يتحدثون عن الحلقة.

انتهاك حقوق النشر
انتهاك حقوق النشر

 

وليس هذا فقط بل إن المقترحات التى تظهر بجانب هذا الفيديو كانت أيضا خاصة ببرامج شهيرة غير مصرح بعرضها على يوتيوب بسبب حقوق النشر، مثل فوتثرما، وعائلة سمبسون، وساوث بارك، وغيرها.

وذكر التقرير أنه عند القيام بمزيد من عمليات البحث الأخرى تم العثور على أن هناك مئات من هذه المحتويات، وهو ما يعد ثروة غير قانونية مخفية على موقع يوتيوب.

مقترحات يوتيوب
مقترحات يوتيوب

 

من الجدير بالذكر أن موقع يوتيوب واجه مشكلة طويلة مع الجهات المختلفة بسبب مقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر المتاحة على الموقع، حتى أنه تم رفع دعوى قضائية ضده، وفى النهاية، طرح يوتيوب طريقة لتحديد المحتوى المحمى بحقوق الطبع والنشر باستخدام نظام يسمى Content ID هو أساسا نظام البصمات الرقمية الذى يطابق تلقائيا ملفات الفيديو والصوت فى قاعدة بيانات لمقاطع الفيديو التى يتم تحميلها على موقع يوتيوب. إذا كان الفيديو ينتهك، يتم إزالته، ولكن المشكلة هى أن Content ID لا يتم تشغيله إلا مع مقاطع الفيديو المحملة، وليس مقاطع الفيديو التى يتم بثها مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة