سفير واشنطن بـ"موسكو" يحتج على تقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى روسيا

الجمعة، 28 يوليو 2017 02:18 م
سفير واشنطن بـ"موسكو" يحتج على تقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى روسيا ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية لدى روسيا، عن احتجاجها للجانب الروسى، على الإجراءات الروسية بتقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية، ردا على العقوبات الأمريكية على موسكو.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية، اليوم الجمعة، أوردته وكالة أنباء "نوفوستى"، أن السفير الأمريكى لدى روسيا، جون تيفت، يعرب عن خيبة أمل شديدة من قرارات موسكو.

وأضاف البيان، أن السفارة الأمريكية لدى موسكو، استلمت رسالة الخارجية الروسية بهذا الشأن، وأعرب السفير الأمريكى، عن خيبة أمله واحتجاجه على هذه القرارات، موضحا أن السفارة نقلت رسالة الخارجية الروسية المتضمنة الإجراءات الروسية إلى واشنطن للإطلاع.

وكانت روسيا، بدأت بالرد على العقوبات الأمريكية ضدها، بتقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين على الأراضى الروسية إلى 455 شخصا، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضى الأمريكية.

وأوضحت الخارجية الروسية - فى بيان اليوم - أن عملية تقليص الدبلوماسيين يجب أن تنتهى بحلول الأول من سبتمبر المقبل، وأنها ستطال الموظفين الدبلوماسيين والفنيين العاملين فى السفارة الأمريكية لدى موسكو والقنصليات العامة فى سان بطرسبرج ويكاتيرينبرج وفلاديفوستوك، وحذرت من أنه فى حال أقدم الجانب الأمريكى مجددا على طرد دبلوماسيين روس من أراضيه، سيتم الرد على هذه الخطوات الأحادية بالمثل.

كما قررت موسكو، منع السفارة الأمريكية، اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل، من استخدام المبانى التابعة لها فى العاصمة الروسية، إضافة إلى المنزل الصيفى (الريفى) التابع للدبلوماسيين الأمريكيين فى غابة بجنوب غرب موسكو.

وتأتى الإجراءات الروسية عقب موافقة مجلس النواب الأمريكى قبل يومين بأغلبية الأصوات على مشروع قانون بشأن فرض عقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة