بالفيديو.. فيلم تسجيلى عن دراكيولا.. تربى بتركيا وقتله السلطان محمد الفاتح

الجمعة، 28 يوليو 2017 04:17 م
بالفيديو.. فيلم تسجيلى عن دراكيولا.. تربى بتركيا وقتله السلطان محمد الفاتح قلعة دراكولا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صفحة تسمى أحرار النمسا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، فيديو يحكى قصة السلطان محمد الفاتح  العثمانى مع "دراكيولا" الشخصية الشهيرة.

يقول الفيلم التسجيلى "هناك الكثير الذى لا نعرفه عن دراكيولا ، على سبيل المثال الكثيبر منا لا يعرف أن محمد الخامس هو قاتل دراكيولا، الكثير لا يعرفون عن دراكيولا سوى أنه مصاص دماء".


 

ويواصل الفيديو "إن دراكيولا كان رجلا حقيقيا، وكان يحكم رومانيا ، وعندما بدأ محمد الخامس فى التوغل إلى  شرق أوروبا مثل البوسنة وصربيا وبلغاريا، حاول شعب والاكيا جنوب رومانيا قتال المسلمين لكنهم كانوا ضعفاء فأجبروا على معاهدة سلام مع الدولة العثمانية.

وجزء من هذه المعاهدة كان يلزم الفاتح حاكم رومانيا أن يرسل ابنيه إلى القسطنطينية ليتم تعليمهم، وكان منهم دراكيولا وفى القسطنطينية درسا الأخوان الإسلام وأصبح الأخ المدعى "رادو" مسلما، كما أن دراكولا درس القرآن رغم أنه لم يسلم وكان يتحدث العربية والفارسية والتركية، قبل أن يعود إلى رومانيا ليصبح حاكما عليها بينما ظل أخوه فى القسطنطينية.

ويتابع الفيديو "عندما أرسل إليه السلطان العثمانى يطالبه بدفع الجزية، قال دراكيولا للرسل إن أردتم أن تدخلوا القصر فاخلعوا عمائمكم لكنهم رفضوا، لذا ارتكب أول جريمة فظيعة فى حياته، ومن بعدها قرر أن يخوض الحرب ضد الخلافة الإسلامية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة