بالفيديو.. تظاهرات حاشدة أمام سفارة إسرائيل بالأردن للمطالبة بقطع العلاقات مع تل أبيب

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:58 م
بالفيديو.. تظاهرات حاشدة أمام سفارة إسرائيل بالأردن للمطالبة بقطع العلاقات مع تل أبيب الملك عبد الله الثانى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

احتشد آلاف المتظاهرين الأردنيين فى مسيرة ضخمة قرب سفارة إسرائيل فى العاصمة عمان، بعد صلاة الجمعة، للمطالبة باتخاذ إجراءات رسمية بعد حادثة السفارة وتضامنا مع المسجد الأقصى المبارك.

 

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكالوتى القريب من السفارة فى منطقة الرابية، مرددين هتافات تطالب بإلغاء معاهدة وادى عربة للسلام وقطع العلاقات مع إسرائيل.

 

كما أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع المقدسيين والفلسطينيين بشكل عام فى أعقاب الانتهاكات التى ترتكبها قوات الاحتلال بحق المقدسات، مشيدين بصمود الشعب فى وجه الاحتلال الإسرائيلى.

 

قرر الأردن عدم السماح بعودة السفيرة الإسرائيلية وطاقم السفارة بالكامل إلى عمان قبل محاكمة ضابط الأمن الإسرائيلى الذى قتل أردنيين قرب مبنى السفارة.

 

وذكرت صحيفة الغد الأردنية، الخميس، نقلا عن مصادر، أن الأردن لن يسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية والسفيرة بالعودة إلى عمان قبل الحصول على ضمانات مطلقة وكاملة بتقديم قاتل الأردنيين للمحاكمة، وتعاون إسرائيل فى هذا المجال.

 

وكان رئيس الديوان الملكى الأردنى، فايز الطراونة، قد أكد فى وقت سابق، خلال زيارته لبيت عزاء فقيد الأردن المرحوم محمد زكريا الجواودة، أن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثانى، ستقوم بمتابعة هذه القضية حسب القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية لضمان تحقيق العدالة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

الاية

الاية و التى هى عبارة عن الحدث الجلل الذى سيحدث فى مصر فى كفر الشيخ فى مطوبس بدا قاب قوسين او ادنى و سيعرف كل انسان ظلمه باذن الله ارجو النشر لانه سيحدث لا جرم فى ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

الحفاظ على قدسية وهيبة الأقصى

لا أثق كثيرا ان ينشر هذا الرأى ولكن عل وعسى. ما يحدث فى الاردن هو ما يريده الفلسطينيين بالتحديد وهو إشعال المنطقة، فلكما قل الدعم الخارجى افتعلوا مواجهات مع الإسرائليين وبالتحديد حول المسجد الأقصى. لماذا لايأخذون خلافاتهم مع اسرائيل الى مكان آخر؟ ولايقدموا لها الذرائع طواعية للإستلاء عليه ويحافظون على هيبة وقدسية هذا المكان وما الجديد الآن فإسرائيل تبنى المستوطنات من سنوات ان كانت هذه هى الحجة لهذا التصعيد. إعلموا ان المسجد الأقصى ليس ملكا للفلسطينيين وحدهم انما هو ملك لكل مسلمى الأرض، إبتعدوا بمشاكلكم عنه وإحترموا قدسيته وإستعيدوا هيبته التى أضعتموها بألعابكم المفضوحة. ولاداعى لإضاعة الجهد والدم هباء فمصر لن تتورط فى مثل هذه الألعاب مجددا انتهى هذا الأمر الى غير رجعة. اما باقى العالم فسوف يعرب عن عدم رضائه عما يحدث وينتهى الأمر عند ذلك. ابتعدوا عن المسجد الأقصى.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة