الحكم العراقى يتغاضى عن احتساب ركلتى جزاء للأهلى أمام حسين داى

الجمعة، 28 يوليو 2017 11:51 م
الحكم العراقى يتغاضى عن احتساب ركلتى جزاء للأهلى أمام حسين داى ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي : ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة : الأهلى المصرى ونصر حسين داى الجزائرى
 
المكان : مدينة القاهرة - استاد السلام
 
الحكام: على صباحى القيسى ( العراق )
المساعد الاول  : وليد محمد على ( السودان)
المساعد الثانى :أمين حلبى ( فلسطين )
الحكم الرابع : بوشعيب لمغيفرلى ( موريتانيا )
 
النتيجة النهائية : هدفين مقابل هدف لصالح النادي الاهلي
 
تقييم الحكم : لم يكن الحكم العراقي علي القيسي على مستوى مباراة الأهلي ونصر حسين داي، وفقد السيطرة على المباراة بسبب قراراته الخاطئة والمؤثرة في نتيجة المباراة .. فقد تغاضى الحكم عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتين لصالح الأهلي الأولى فى الدقيقة 27 من الشوط الأول عندما أمسك مدافع نصر حسين داي  لاعب الأهلي وليد أزارو داخل منطقة الجزاء والحالة كانت واضحة جدا .. والثانية كانت مسك مدافع الجزائر لنفس اللاعب وليد أزارو ولم يحتسبها الحكم على الرغم من وجود الحكم في مكان ورؤية جيدة تتيح له احتساب الركلتين.
 
المخالفات والعقوبات الانضباطية والسيطرة والشخصية علي أحداث المباراة
 
معايير احتساب الأخطاء عند الحكم كانت مثيره للجدل.. لم يكن الحكم لديه قدرة احتساب الأخطاء داخل الصندوق على الرغم من احتسابه لكل الأخطاء خارج الصندوق ,وهي تكمن في شخصية الحكم ..تغاضى الحكم عن إنذارين صحيحين للاعبي نصر حسين داي بسبب اللعب بتهور.. وتعطيل الهجوم الواعد..الحكم فقد السيطرة على المباراة بسبب قراراته العكسية والمثيرة للجدل,واعترض عليه اللاعبون كثيرا ولم يكن حاسما في كثير من الحالات التي تستحق الإنذار ..
 
وعلي الرغم من أن الحكم احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي بسبب عرقلة واضحة من مدافع حسين داي إلا أن القرار اعترض عليه اللاعبون أثناء المباراة وبعد المباراة ولولا تدخل الشرطة كادت تحدث مشكلة كبيرة عندما حاول بعض اللاعبين الاعتداء على الحكم .
 
كانت هناك مشكلة أخرى لدى الحكم وهي عدم فهم وإدراك قانون كرة القدم ..فشل الحكم فى تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة فى أكثر من حالة لهجوم الفريقين .
 
اللياقة البدنية والتمركز  وقراءة أسلوب أداء الفريقين والتعاون بين الطاقم
 
اللياقه البدنية للحكم كانت جيدة واستغل الحكم كل العناصر الخاصة بها على مدار الشوطين بشكل جيد ,واستطاع أن يستغل عنصر السرعة القصوى فى الهجمات المرتدة بشكل متميز.
 
تعاون الحكمان المساعدان مع الحكم في احتساب الأخطاء القريبة منهم بتقدير صحيح ,أشار المساعد الأول وليد محمد في الدقيقة 70 على حالة تسلل في تقدير صحيح ..وأشار على تسلل  لاعبي الأهلي في الدقيقة 84 في تقدير غير صحيح نتيجة التمركز الخاطئ وعدم الربط لحظة لعب الكرة وموقف اللاعبين. الحكم الرابع الموريتاني بذل جهدا كبيرا في السيطرة على المباراة وتعاون مع الحكم طبقا للقانون .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة