وزير القوى العاملة: نسعى لتعميم منظومة التدريب بكل المحافظات

الخميس، 27 يوليو 2017 02:13 م
وزير القوى العاملة: نسعى لتعميم منظومة التدريب بكل المحافظات محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب _ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة اتخذت قرارا بالبدء فى تدريب الشباب وفتح آفاق التدريب ب 5 محافظات، فضلا عن الاتفاق مع رئيس جهاز تنمية المشروعات على تنفيذ برنامج تدريبية ب ٥ محافظات أخرى.

 

وأضاف وزير القوى العاملة، فى تصريحات صحفية على هامش حفل تخرج الدفعة الأولى لتدريب 100 متدرب على مهن الخدمات البترولية، أن الوزارة تسعى لتعميم منظومة التدريب بكل مراكز التدريب التابعة للوزارة بمحافظات الجمهورية، موضحا "هدفنا وضع الشباب على الطريق الصحيح".وأكد أن معدل البطالة وصل لأقل من 12 %.

 

وقال وزير القوى العاملة، إن البروتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير للتدريب على المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية، يستهدف تدريب 900 عامل على مدى فترة ثلاث سنوات، و يرتكز فكرته الأساسية على القضاء على مشكلة البطالة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعمل بكل جهد لخفض معدل البطالة بأسرع وقت، واستغلال كل يد تستطيع على الإنتاج والعطاء لدفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام.

 

 وكشف "سعفان" وجود 30 فتاة ضمن الـ 100 خريج بالدفاع الأولى، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد على دعم الوزارة للمرأة المصرية فى مجال التدريب والعمل.

 

 وأشار الوزير إلى أن كل متدرب حصل خلال فترة التدريب على مكافأة شهرية مقدرها 1300 جنيه، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلى والجزئى وإصابات العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة