موجز أخبار الساعة 6.. قوات الاحتلال تعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى

الخميس، 27 يوليو 2017 06:03 م
موجز أخبار الساعة 6.. قوات الاحتلال تعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين بـ"الأقصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها إعلان الهلال الأحمر الفلسطينى، إصابة 37 فلسطينيا فى اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلى على المصلين بالمسجد الأقصى عند بابى الأسباط وحطة.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء...

 
 
 
1-فلسطين
 
 
 
أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى، إصابة 37 فلسطينيا فى اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلى على المصلين بالمسجد الأقصى عند بابى الأسباط وحطة.
 
 
 
2-الدكتور-على-المصيلحى-وزير-التموين-والتجارة-الداخلية
 
 
أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قرر تشكيل لجنة مشتريات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، للتعاقد على شراء السلع التموينية، وذلك تحت إشراف الأجهزة الرقابية، بهدف الحد من دور الوسطاء ومواجهة التلاعب فى التعاقدات التى تتم خلال التوريد.
 
 
 
3-الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى-خلال-الاجتماع
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الخميس، مع اللواء أركان حرب على عادل عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
 
 
 
4-اللواء-مجدى-عبد-الغفار-وزير-الداخلية
 
 
طالبت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، الفائزين بقرعة حج الداخلية، لدى سفرهم للسعودية الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتدول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز قيمته 60 ألف ريال سعودى أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.
 
 
5-العقيد-تامر-الرفاعى-المتحدث-العسكرى-للقوات-المسلحة
 
 
نشر العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول جهود قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، فى إطار عملية "حق الشهيد" المستمرة منذ 10 أيام تقريبا.
 
 
6-أجهزة-اتصال-وكاميرات-خاصة-بالعناصر-التكفيرية-فى-شمال-سيناء
 
 
نشر العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، عدد من صور المضبوطات التى وجدها عناصر قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، خلال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد.
 
 
7-محمد-قاسم-رئيس-المجلس-التصديرى-للملابس-الجاهزة
 
 
أعلن المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، ارتفاع حجم صادراته خلال النصف الأول من العام الحالى بنحو 8 %  ليبلغ 681.4 مليون دولار مقارنة 632.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من2016.
 
 
8-المهندس-شريف-اسماعيل-رئيس-الوزراء-ونظيره-الاردنى
 
 
ناقشت اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن والتى عقدت اليوم الخميس بالعاصمة الأردنية، عمان، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تفعيل توصيات مجلس الأعمال المصرى الأردنى المشترك، وعلى رأسها إنشاء شركات لتوليد الطاقة الشمسية والرياح، ودراسة إنشاء شركة مساهمة مصرية أردنية لإنتاج وتصنيع لمبات الـ LED.
 
 
9-وزير-الخارجية-القطرى-محمد-بن-عبد-الرحمن-آل-ثانى
 
 
غاب وزير الخارجية القطرى، محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، عن أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذى عُقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لبحث تداعيات التصعيد الإسرائيلى فى القدس، ورأس وفد قطر خلال الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخى.
 
 
10-حسن-مالك-يواجه-اتهامات-الإخلال-بأمن-الوطن-وضرب-اقتصاده
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الخميس، تجديد حبس رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك و 2 آخرين 45 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومى.
 
 
 
11-الوضع-فى-القدس
 
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى ساحات المسجد الأقصى ونشبت اشتباكات داخل ساحات المسجد بين قوات الاحتلال ومصلين فلسطينيين، كما ألقت الشرطة الاسرائيلية قنابل الغاز على المصلين على مدخل باب حطة فى الأقصى، وذلك وفق ما قالت قناة سكاى نيوز.
 
 
12-إمبراطورة-إيران-السابقة-فرح-ديبا
 
 
تحيى إمبراطورة إيران السابقة، الشهبانو فرح ديبا، الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل زوجها شاه إيران السابق، محمد رضا بهلوى، الذى وافته المنية فى مثل هذا اليوم 27 يوليو من العام 1980.
 
 
 
 
13-جانب-من-اجتماع-اللجنة-العليا-المشتركة-ال٢٧-بين-مصر-والأردن
 
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس بالعاصمة الأردنية عمان، اللجنة العليا المشتركة الـ27 بين مصر والأردن، ورافقه وزراء السياحة والصناعة والصحة والاستثمار والتعاون الدولى . 
 
 
 
14-تنسيق-إلكترونى
 
 
 
48 ساعة فقط أمام طلاب المرحلة الثانية من التنسيق للانتهاء من تسجيل الرغبات، حيث من المقرر أن تنتهى المرحلة الثانية مساء السبت المقبل، وإعلان النتيجة فى غضون يومين من غلق باب التقديم على الموقع الإلكترونى.
 
 
 
 
15-تميم-بن-حمد---قطر
 
 
من ميدان التحرير إلى ميادين عدة، كان زلزال 30 يونيو مدوياً. ضربت تبعاته مكتب إرشاد الإخوان فى المقطم، وامتدت لعواصم عدة من بينها الدوحة ، الراعى الإقليمى للإرهاب فى الشرق الأوسط.
 
 
 
 
16-كلاسيكو-ريال-مدريد-وبرشلونة
 
 
احتفلت وسائل الإعلام العربية بنجاح قناة "أون سبورت" المصرية فى الحصول على حقوق إذاعة مباراتى كلاسيكو الأرض، التى تجمع فريقى ريال مدريد وبرشلونة فى بطولة كأس السوبر الإسبانى، والمحدد لهما يومى 13 و16 أغسطس المقبل، على ملعبى "كامب نو" و"سانتياجو برنابيو".
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة