مسئولة أمريكية: قطر تدعم الإرهاب وقدمت مساعدات لمنفذى هجوم 11 سبتمبر

الخميس، 27 يوليو 2017 12:12 ص
مسئولة أمريكية: قطر تدعم الإرهاب وقدمت مساعدات لمنفذى هجوم 11 سبتمبر أمير قطر ووالده
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إيليانا روس ليتينن رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الكونجرس الأمريكى ، أن قطر متورطة بدعم الإرهاب، مشيرة إلى أن هذا الموضوع ليس بالجديد عنها، وهناك مسئول قطرى رفيع مستوى قدم الدعم للعقل المدبر لهجمات الحادى عشر من سبتمبر .

وقالت ليتينن ـ خلال جلسة استماع داخل الكونجرس لتقييم العلاقات الأمريكية مع قطر ـ أوردتها قناة "سكاى نيوز" :" إن مسئولا قطريا رفيع المستوى قدم الدعم للعقل المدبر الذى وقف وراء هجمات الحادى عشر من سبتمبر ضد بلادنا وهو خالد شيخ محمد .. وهناك بالطبع خليفة محمد والمدرج على قوائم الإرهاب فى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبى والأمم المتحدة لدوره فى تمويل القاعدة، وكذلك العقل المدبر لهجمات سبتمبر".

وأشارت إلى أنه فى عام 2008 تم الحكم عليه غيابى من قبل البحرين بسبب نشاطاته الإرهابية، فيما تم اعتقاله بوقت لاحق من قبل ( قطر) ليتم اطلاق سراحه بعد ستة أشهر ويتم دعمه ماليا بشكل علنى من قبل (الدوحة( .

و نتبع قائلة: " لقد عرف عن قطر، كونها بيئة متسامحة مع تمويل الإرهاب .. وبحسب تقارير فهى مولت منظمات مدرجة على قائمة الإرهاب الأمريكية بالاضافة إلى مجاميع عدة متطرفة تنشط فى سوريا".

وأوضحت رئيسة اللجنة الفرعية للشئون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى الكونجرس الأمريكى أن السعودية والإمارات العربية حاولتا ثنيها (قطر) عن هذه الممارسات منذ فترة طويلة.

وأضافت المسئولة الأمريكية إن :"كاترين باور وهى موظفة سابقة رفيعة المستوى فى وزارة الخزانة الأمريكية قالت مؤخرا فى محاضرة القتها .. أن المملكة العربية السعودية والإمارات حاولتا لفترة طويلة من الزمن ايقاف تصرفات قطر فيما يخص تمويل الإرهاب .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Smeer

النظام القطري المؤسس الاول للجماعات الارهابية والداعم الرئيسي لها .

النظام الارهابي القطري كعادته سيراوغ وسيكذب ما يقال عنه ..... الا انها الحقيقة هذا النظام الارهابي له ايادي في كل جماعة ارهابية في هذا العالم فله صله مباشرة مع تنظيم القاعدة وله معها علاقة قوية جدا وايضا هو المؤسس لتنظيم داعش الارهابي والذي من بدأت مقاطعة الدول للنظام قطر الارهابي خارت قوى التنظيم ولم يعد باستطاعته خوض المعارك بسبب نقص الامدادات والسلاح التي كان يحصل عليها من قطر طبعا داعش هو الوجه الميداني للاخوان المسلمين وبقية التنظيمات الارهابية ليست الا الذراع العسكري للجماعة الارهابية التي تقتل وتسفك الدماء في كل مكان سيأتي اليوم الذي يزول فيه النظام الارهابي القطري وعندها سيزول الشر ويعم السلام والمحبة والخير الكرة الارضية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة