مرصد الإفتاء يدين قتل 9 عسكريين ومدنيا بنيجيريا على يد بوكو حرام

الخميس، 27 يوليو 2017 12:45 م
مرصد الإفتاء يدين قتل 9 عسكريين ومدنيا بنيجيريا على يد بوكو حرام جماعة "بوكو حرام" الإرهابية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية قيام جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتشددة بقتل 9 عسكريين ومدنيًّا فى كمين استهدف فريقًا لاستكشاف النفط فى شمال شرق نيجيريا.

وأعلن الجيش النيجيرى أن مسلحين ينتمون لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة قتلوا تسعة عسكريين ومدنيًّا فى كمين استهدف فريقًا لاستكشاف النفط فى شمال شرق البلاد.

وتشهد نيجيريا زيادة فى الهجمات أو محاولات شن هجمات تحمل بصمات "بوكو حرام" فى مناطق متعددة ومزدحمة مثل الأسواق ومخيمات اللاجئين منذ أواخر عام 2016، كما تسعى الجماعة الإرهابية إلى استغلال الانتحاريات لتفجير أنفسهن فى الأسواق والمناطق المزدحمة.

وأكد مرصد الإفتاء فى بيانه اليوم الخميس تحريم الدين الإسلامى الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالقتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أى شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التى تستوجب أشد العقوبات فى الدنيا والآخرة.

وأوضح المرصد أن جماعة "بوكو حرام" المتطرفة تعمل على استغلال ضعف المعرفة الدينية لدى الكثير من سكان القرى والبلدات الأفريقية النائية لنشر المناهج المتطرفة، وتلقين أهل تلك البلدات المعتقدات المتشددة التى تحقق أهداف التنظيم، وتسهم فى تزويد الجماعات والحركات بالكثير من العناصر الانتحارية، وتضمن للتنظيم استمرار الحاضنة الشعبية والإمداد البشرى، بدعوى أن ما يقوم به العنصر الإرهابى هو نوع من الجهاد المشروع.

ودعا مرصد الإفتاء المجتمع الدولى وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدى للإرهاب وموجات التطرف والتشدد فى مختلف أنحاء العالم، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة