مجمع البحوث الإسلامية للطلاب الوافدين: دوركم مهم فى تصحيح مفاهيم الإسلام

الخميس، 27 يوليو 2017 05:58 م
مجمع البحوث الإسلامية للطلاب الوافدين: دوركم مهم فى تصحيح مفاهيم الإسلام د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى د.محيى الدين عفيفى، الأمين لمجمع البحوث الإسلامية، الطلاب الوافدين فى مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية أثناء وجودهم فى المعسكر الصيفى لهذا العام والذى يحصل فيه الطلاب الوافدون على قدر متميز من التدريب العلمى والتوعوى.

وقال الأمين العام خلال كلمته لـ"الطلاب": "إنكم الثمرة التى ننتظر أن نجنى ثمارها فالأزهر بقيادة الإمام الأكبر حريص كل الحرص على الإعداد المتكامل للطلاب الوافدين لكل يكونوا سفراء للأزهر فى دولهم ينقلون وسطيته التى تقدم صحيح الدين الإسلامى للناس".

وأضاف: "لكم دور مهم فى تصحيح المفاهيم الصحيحة عن الإسلام مما تعلمتوه فى الأزهر الشريف، عليكم بنقل الرسالة الصحيحة للإسلام التى تحترم التعددية والتى تعد سنة كونية أرادها الله فى هذا الكون وهو ما نؤكد عليه دائما، فالنبى صلى الله عليه وسلم أقام مجتمع المدينة بما فيه من اختلاف وتعددية".

وأوضح عفيفى أن الإسلام لم يقل قط باغتيال الناس ولم يدعو فى أى نص من نصوصه إلى الكراهية بل يدعو دائما إلى قبول الآخر والتعايش معه، لافتا إلى أن النبى صلى الله عليه وسلم أيضا نفى الإيمان عمن لا أمانة له ونفى الدين عمن لا عهد له، فالدين لا انفصام فيه ولذلك فإن النبى أكد كثيرا بأن الدين يقوم على المبادئ الأخلاقية وليس العبادة فقط.

وقال الأمين العام للطلاب،:" نحن فى حاجة إلى أن نرى الإسلام فى معاملاتنا وتعاملنا مع الجيران وفى الشارع وفى العمل"، لافتا إلى أننا أيضا فى حاجة إلى إعمال العقل وعدم الانجرار خلف التيارات المضللة فقد يتحدثون عن الجنة والنار وعن الإسلام وهم أبعد ما يكونون عن تعاليمه وقيمه وحفاظه على أمن الناس وعلى دماءهم وأموالهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة