رياضيون ضحوا بآلاف الدولارات لدعم الدولة المصرية فى حروبها الخارجية

الخميس، 27 يوليو 2017 12:16 ص
رياضيون ضحوا بآلاف الدولارات لدعم الدولة المصرية فى حروبها الخارجية محمد صلاح
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن أن تنفصل الرياضة عن السياسة، ونجوم الكرة الكبار لا ينفصلون عن وطنهم ومشاكل الأمة، خاصة إذا كان المقابل ماديا فلن يساوى ذرة تراب من أرض الوطن، وحبه والتضحية من أجله، ولا تقتصر التضحية على الجنود بأرض المعركة، بل كل يحارب فى جبهته، فعلى المستوى الرياضى نجد أكثر من نجم ضحى بآلاف الدولارات والجنيهات إن لم تصل إلى الملايين من أجل الوطن، والتضامن معه فى أى أزمة يمر بها، للرد على القلة القليلة التى لا تمثل سوى شرذمة وسط الدول الكبرى .

 

بعد قطع العلاقات المصرية القطرية، بعد ثبوت تورطها فى دعم الإرهاب والعمليات الإرهابية فى المنطقة العربية، قام أكثر من لاعب بإظهار معدنه المصرى الأصيل، وعلى رأسهم أحمد حسام ميدو، وكرم جابر، ومحمد صلاح.

 

ميدو يضحى بـ70 ألف دولار لمقاطعة قطر

اعتذر أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك والمنتخب السابق، المدير الفنى لفريق وادى دجلة، عن الاستمرار فى المشاركة مع مجموعة قنوات بى إن سبورت، على خلفية قطع العلاقات العربية القطرية، رافضا الدولارات التى كان يتقاضاها، والتى تبلغ 70 ألف دولار شهريا قيمة تحليله لمباريات كرة القدم فى القناة الفضائية، وقد أعلن ميدو تركه هذه الدولارات عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلا: "الْيَوْمَ فقط أعتذر عن عدم الاستمرار فى العمل بمجموعة قنوات بى إن سبورتس".

 

وبعد اعتذار ميدو تعرض لهجوم شديد من بعض مقدمى البرامج فى القناة القطرية، خاصة الجزائرى الأخضر بالريش، متهمين إياه بنكران الجميل، إلا أنه لم يصمت بل كان رده شديد اللهجة على أحدهم، وأن الأموال أعمت عيون ذلك الرجل للحياد عن الحق، فيما تفعله قطر من دعم للإرهاب.

 

وقال ميدو فى تصريحات أدلى بها فى الإذاعة أو القنوات الفضائية، إنه ترك القناة القطرية تلبية لنداء الوطن، وإن هذا هو الوقت المناسب للعودة إلى التعاون مع الإعلام الوطنى.

 

10 آلاف دولار عقوبة البدرى لمقاطعة بى إن سبورت

لم يبال حسام البدرى المدير الفنى للأهلى بالعقوبات التى سيتعرض لها من جانب الاتحاد الأفريقى، بعد مغادرته المؤتمر الصحفى عقب مباراة الفريق الأحمر أمام مباراة القطن الكاميرونى بمنافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بسبب وجود قناة بى إن سبورت داخل قاعة المؤتمر.

 

وبالفعل أعلن الكاف توقيع عقوبة مالية على البدرى تبلغ 10 آلاف دولار، والذى جاء موقفه سبب قرار الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع قطر.

 

5 ملايين جنيه من محمد صلاح إلى "تحيا مصر"

تبرع محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، وروما السابق، وليفربول الحالى، بمبلغ 5 ملايين جنيه إلى صندوق تحيا مصر، لدعم الاقتصاد والحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة، وللمساعدة فى تنمية مصر، وحثه عدد كبير من اللاعبين للإقدام على مثل هذه الخطوة.

 

أمريكا تغرى بطل الأولمبياد بالأموال

إغراءات مالية كبرى تعرض لها كرم جابر لاعب منتخب المصارعة والبطل الأوليمبى، والحاصل على الميدالية الذهبية فى أولمبياد أثينا 2004، والفضية بأولمبياد لندن 2012، للحصول على الجنسية الأمريكية، واللعب باسم الولايات المتحدة، وأكد اللاعب أنه تلقى عرضا من الاتحاد الأمريكى بالحصول على مبلغ مالى كبير جدا، إلا أنه رفض رغم الإغراءات المالية الضخمة التى تعرض لها للتجنيس باسم أمريكا، بعد قرار الاتحاد الدولى للعبة بإيقافه على خلفية وجود اختلاف فى تسجيل أماكن تواجده على موقع المنشطات، وأن رفضه جاء حبا لمصر ولترابها، خاصة أنها السبب فى الإنجاز الذى وصل إليه على مستوى المحافل الدولية والأوليمبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ريتاج

60 مدينة نصر

هما دولت المصريين ربنا يحفظهم لاهلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة