بالفيديو.. رئيس جامعة القاهرة يقدم روشتة لنهضة جامعة دمياط الوليدة.. تعرف عليها

الخميس، 27 يوليو 2017 05:46 م
بالفيديو.. رئيس جامعة القاهرة يقدم روشتة لنهضة جامعة دمياط الوليدة.. تعرف عليها الدكتور جابر نصار رئيس جامعه القاهره
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة دمياط جامعة فتية وجديدة ولا تعانى من المشكلات التى تعانى منها الجامعات القديمة، مثل الإشكاليات الإدارية الكبيرة وحظها سيكون أفضل، لو بدأت فى تبنى منظومة إدارية حديثة وإلكترونية.

وأكد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الإصلاح فى جامعة القاهرة كان فى الأساس إصلاحا إداريا أدى إلى إصلاح مالى واعتماد الجامعة على التمويل الذاتى.

مضيفا أن جامعة دمياط جامعة محظوظة لأنها يحيط بها مدينة صناعية  وتجارية من الطراز الأول، ومن الضرورى لها ان تفتح أبوابها للتفاعل مع المجتمع المدنى والصناعى والتجارى، لأن جزءا كبيرا جدا من نجاح جامعة القاهرة قام على فكرة إطلاق قدرة الجامعة على التمويل الذاتى بالتفاعل مع المجتمع فى مسارى الأخذ والعطاء، ولذلك تقدم خدمة لمجتمع الذى يحيط بها سواء استشارية أو اجتماعية ترتيب عليها تنمية المجتمع المدنى.

وأكد نصار لليوم السابع أثناء تواجده فى كلية التربية جامعة دمياط لمشاركته فى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث "مسعد مسعد الزينى" تحت عنوان "استراتيجية مقترحة لتثقيف شباب الجامعة لمواجهة التطرف في المجتمع المصري في ضوء المتغيرات المعاصرة" أن جامعة دمياط تتميز بحيوية المجتمع الدمياطى وقدرته على الانتاج، لذلك لابد من التفكير فى انشاء منظومة من المراكز البحثية التى تهدف إلى تطوير الصناعات الدمياطية الشهيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يكرمك يادكتور جابر

الدكتور جابر نصار أستاذ التنوير والتجديد فى مصر مفروض أن نستفيد منه يارب يكون رئيس وزراء مصر

لماذا لايكون الدكتور جابر نصار رئيس الوزراء القادم أو على الأقل وزير التعليم العالى أو وزير الثقافه فالدكتور جابر نصار مافعله فى جامعة القاهره أنجاز عظيم ولماذا لايستفيد من تجريته وتطبيقها رؤساء الجامعات المصريه جميعهم لماذا لانستفيد من هؤلاء العباقره فهو شرف لمصر كلها ربنا يبارك فى الدكتور جابر ويكثر من هؤلاء العباقره فالتاريخ ان تنسى هؤلاء النمازج المشرفه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة