اليابان فى حالة تأهب قصوى تحسبا لقيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة

الخميس، 27 يوليو 2017 09:27 ص
اليابان فى حالة تأهب قصوى تحسبا لقيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة التجرية الصاروخية لكوريا الشمالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال يوشيهيدى سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى، اليوم -الخميس- إن بلاده تولى اهتماما كبيرا للتحركات الكورية الشمالية وسط تكهنات تدور حول استعداد بيونج يانج لاجراء اختبار صاروخى بمناسبة ذكرى اتفاقية الهدنة التى أنهت الحرب الكورية فى الفترة من 1950-1953.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن سوجا فى مؤتمر صحفى قوله "نجمع مجموعة من المعلومات ونحللها كى نتمكن من الرد على أية احتمالات.. من أهم واجبات حكومتنا هو ضمان سلامة وطمأنينة شعبنا، وسوف نتخذ جميع الاجراءات الممكنة لتحقيق هذه الغاية".


وأكد المسئول اليابانى أن طوكيو تشارك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المعلومات الخاصة بتحركات كوريا الشمالية، التى أجرت خلال عدة مناسبات هامة، تجارب صاروخية.


يشار إلى أن اليوم، يصادف الذكرى الـ64 لتوقيع الهدنة التى أنهت الحرب الكورية فى الفترة من 1950-1953، فيما لم يتم توقيع اتفاقية سلام حتى الآن.
وأجرت بيونج يانج أول تجربة إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات فى الرابع من الشهر الجارى، وأعلنت عن طموحاتها لتطوير صواريخ نووية قادرة على الوصول إلى الأراضى الأمريكية.. ودفعت تجارب بيونج يانج النووية والصاروخية، التى حظرتها الأمم المتحدة، المجتمع الدولى لفرض عقوبات عديدة على الشطر الشمالي.


وأطلقت كوريا الشمالية، مرارا صواريخ باليستية متوسطة المدى، تصل قدرتها على الوصول إلى اليابان، التى دعت إلى زيادة الضغط بدلا من استئناف الحوار المباشر، وذلك لإجبار الشمال على وقف برامجه الخاصة بالتجارب الصاروخية والنووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة