السجن لأعضاء بحكومة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة على خلفية "القائمة السوداء للفنانين"

الخميس، 27 يوليو 2017 01:50 م
السجن لأعضاء بحكومة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة على خلفية "القائمة السوداء للفنانين" بارك كون هيه
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أصدرت محكمة منطقة سول الوسطى اليوم الخميس حكما بالسجن على مساعد رفيع للرئيسة المخلوعة بارك كون هيه لمدة ثلاث سنوات لقيامه بوضع قائمة من الشخصيات الثقافية التى تنتقد سياسات الحكومة السابقة ومنعها من الحصول على دعم الدولة.

وقد حكمت المحكمة على كيم كى -شون الرئيس السابق لهيئة موظفى مكتب الرئاسة بعد إدانته بسوء استخدام السلطة وشهادة الزور.. غير أن المحكمة برأت تشو يون -صن، التى شغلت منصب وزيرة الثقافة تحت إدارة الرئيسة المخلوعة بارك، من الاتهامات المتعلقة بما يسمى بالقائمة السوداء الثقافية، وتم إطلاق سراحها من السجن بعد أن حكمت عليها المحكمة بالسجن لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.. ووجدت المحكمة أنها مذنبة فقط بالإداء بمعلومات كاذبة أمام البرلمان فى جلسة استماع حول فضيحة القائمة السوداء العام الماضي.


وقد طالب فريق المحامين الخاص الذى يحقق فى القضية بالسجن سبع سنوات لكيم وست سنوات للوزيرة السابقة تشو فى الجلسة النهائية التى عقدت يوم 3 يوليو الجاري.. وتعهد محامو كيم على الفور باستئناف الحكم، ووصفوه بانه "غير عادل".


كما حكمت المحكمة أيضا، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/، على خمسة مسؤولين حكوميين سابقين بالسجن لمدة تتراوح بين 18 شهرا وسنتين، ووضع بعضهم تحت المراقبة، بسبب مشاركتهم فى إنشاء القائمة السوداء وإدارتها.


وحكم على وزير الثقافة السابق كيم جونج ديوك بالسجن عامين، بينما تلقى سانج - ريول كبير مستشارى الرئاسة للتربية والثقافة السابق عقوبة السجن لمدة 18 شهرا. كما حكم بالسجن 18 شهرا على كيم سو يونج سكرتير الرئاسة للشئون الثقافة والرياضة السابق، مع وقف التنفيذ لمدة عامين.


وحكم على نائب وزير الثقافة السابق تشونج كوان - جو ومساعد الرئيس السابق شين دونج تشورل بالسجن لمدة عام ونصف لكل منهما.


وتعتبر القائمة السوداء للفنانين جزءا من فضيحة الفساد واسعة النطاق التى أدت إلى خلع بارك من منصبها الرئاسى فى مارس الماضي. وتم توجيه الاتهام إلى كيم وتشو فى فبراير الماضى بإنشاء وإدارة سجل لما يقارب من 10 الأف فنان وكاتب وبعض منتجى الأفلام تم اعتبارهم غير وديين مع الحكومة المحافظة. وحرم من هم على القائمة من الإعانات الحكومية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة