الآن يمكنك عيش تفاصيل الحرب العالمية الأولى عبر نظارات الواقع الافتراضى

الخميس، 27 يوليو 2017 02:00 ص
الآن يمكنك عيش تفاصيل الحرب العالمية الأولى عبر نظارات الواقع الافتراضى نظارة واقع افتراضى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى، أصبح بإمكان الجميع مشاهدة تفاصيل الحرب وعيش الظروف المروعة التى واجهها الجنود على جبهات الحرب باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى، إذ تم الكشف عن ستة أفلام لمعركة باشنديل التى تعد من أكثر الصراعات الدموية فى الحرب.

ووفقًا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أطلق هذا المشروع الفيلق الملكى البريطانى، كما قدم 1000 سماعة كرتونية يمكنها تحويل الهواتف الذكية إلى سماعات للواقع الافتراضى، إذ يستهدف هذا المحتوى الشباب، ويمكن تحميله وعرضها على سماعات الواقع الافتراضى التجارية، التى ما تستخدم عادة للألعاب الفيديو وغيرها من وسائل الترفيه.

تجربة النظارة من قبل قدامى المحاربين
تجربة النظارة من قبل قدامى المحاربين

 

وباستخدام المؤثرات الصوتية والمذكرات والصور المتحركة والأفلام الأرشيفية يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة فريدة من نوعها فى هذا العالم، ففى المشاهد المتحركة بشكل خاص، يمكن للمشاهدين تجربة اللحظة التى تذهب فيها القوات إلى أعلى الخنادق للمضى قدما إلى خطوط العدو.

وبدأت معركة باسشنديل فى يوليو 1917، وشهدت بعض من أثقل الأمطار التى تعرضت لها  بلجيكا من أى وقت مضى، ما تسبب فى غرق الجنود وتحويل الأرض إلى مستنقع.

وتسبب المستنقع الموحل الذى أعقب ذلك فقدان وجرح وقتل أكثر من نصف مليون جندى من القوات المتحالفة والألمانية، ولا تزال هذه المعركة من أكثر المعارك شهرة فى الحرب العالمية الأولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة