"أوراسكوم واتحاد دولى" يحجزان على أرصدة الشركة المالكة لسيتى ستارز بالبنوك

الخميس، 27 يوليو 2017 01:57 م
"أوراسكوم واتحاد دولى" يحجزان على أرصدة الشركة المالكة لسيتى ستارز بالبنوك أوراسكوم
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر أن أوراسكوم للإنشاء والصناعة وشركة اتحاد المقاولين العالمية حجزا على أرصدة شركة جولدن بيراميدز بلازا – المالكة لمشروع سيتى ستارز- لدى عدد من البنوك والمستحقات لدى العملاء، بموجب حكم التحكيم الصادر لصالحهما .

 

ويرجع أصل النزاع إلى غضون عام 2006، حيث امتنعت شركة جولدن يبراميدز بلازا عن سداد مستحقات الشركتين المحكوم لصالحهما، واللذان كان ينفذان مشروع سيتى ستارز المملوكة لشركة جولدن بيراميدز بلازا .

 

ونتيجة لهذا الخلاف لجآ الأطراف إلى التحكيم بمركز القاهرة الاقليمى للتحكيم التجارى الدولى .

 

وبتاريخ 7/12/2014 صدر الحكم فى الدعوى التحكيمية رقم 467/2006 الصادر من مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى (CRCICA) لصالح كلا من "شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة " – و - "شركة اتحاد المقاولين العالمية ") ضد شركة جولدن بيراميدز بلازا "ش.م.م" .والذى أصدر حكم نهائيا فى موضوع النزاع بحق الشركتين المنفذتين فى المبالغ المحكوم بها والبالغ إجماليها مضافا اليها الفوائد حتى تاريخ التنفيذ مبلغ 1.2 مليار جنيه مصرى.

 

وقد قامتا الشركتين المنفذتين بالحجز على الأرصدة والمستحقات الخاصة بشركة جولدن بيراميدز بلازا فى العديد من البنوك وعملاء الشركة المدينه، كما تم الحجز على الأسهم المملوكة للشركة المدينة فى عدد من الشركات المتداولة وغير المتداولة بالبورصة المصرية.

 

وجار حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية من جانب الشركتين المحكوم لصالحهما بشأن التنفيذ على المبالغ المحجوزة عليها واقتضاء حقهما، بموجب حكم التحكيم الصادر لصالحهما.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة