"نيويورك تايمز": ترامب يواصل هجومه المكثف على وزير العدل

الأربعاء، 26 يوليو 2017 08:33 م
"نيويورك تايمز": ترامب يواصل هجومه المكثف على وزير العدل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب واصل هجومه المكثف على وزير العدل جيف سيشنز، لليوم الثالث على التوالى، على خلفية عدة قضايا.

وأشارت الصحيفة الأمريكية - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى - إلى أن سيشنز تعرض لانتقادات من قبل ترامب على مدار اليومين الماضيين بشكل علنى، بسبب قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية والتحقيقات الخاصة باستخدام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلارى كلينتون لبريدها الإلكترونى الشخصى فى مراسلات رسمية حينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية خلال فترة ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.


وسلطت الصحيفة الضوء على هجوم ترامب الجديد اليوم على وزير العدل بشأن عدم الإطاحة بالقائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى أندرو مكابى، حيث يتهم ترامب زوجة مكابى بتلقى نحو 500 ألف دولار من أحد المقربين من هيلارى كلينتون، ويطالب ترامب بالتحقيق بشأن العلاقة السياسية بين زوجة مكابى وكلينتون.


وقالت "نيويورك تايمز" إن ترامب أضاف قضية القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى، إلى قائمة الإخفاقات التى يواصل ترامب إلقاء اللائمة بشأنها على سيشنز، الذى كان من أول الداعمين لترامب فى واشنطن خلال فترة الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى الحالي.


وهاجم ترامب، أمس الثلاثاء، وزير العدل على خلفية الدعوات المتكررة التى أطلقها الرئيس الأمريكى للتحقيق مع المرشحة الديمقراطية السابقة هيلارى كلينتون بشأن استخدام بريدها الإلكترونى الشخصى فى مراسلات رسمية، عندما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية فى فترة ولاية أوباما.


وتأتى الانتقادات بعد حوار أجرته "نيويورك تايمز" مع ترامب، الذى قال خلال الحوار إنه لم يكن ليعين جيف سيشنز وزيرا للعدل إذا كان يعلم أن الأخير سينأى بنفسه عن تحقيقات وزارة العدل بشأن علاقة حملة ترامب مع روسيا، وذلك بعد تراجع سيشنز عن الإشراف على تحقيق فيدرالى بشأن إمكانية تواطؤ فريق حملة ترامب وروسيا فى الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وكتب ترامب عبر حسابه على تويتر أن موقف وزير العدل حيال تصرفات كلينتون ضعيف جدا، بعد أن دعا ترامب مرارا للتحقيق مع كلينتون بشأن استخدام بريدها الإلكترونى الشخصى فى مراسلات رسمية.


يشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالى، حقق مع كلينتون العام الماضى، حول استخدامها لبريدها الإلكترونى الشخصى فى مراسلات رسمية، عندما كانت تشغل منصب وزير الخارجية خلال فترة أوباما، وقد أثيرت العديد من التساؤلات حول ما إذا كان تصرف كلينتون قد تسبب فى الإضرار بمصالح الولايات المتحدة خارجيا أم لا، وانتهت التحقيقات دون إدانة المرشحة الديمقراطية سابقا.


ورفض سيشنز الأسبوع الماضى الانتقادات التى وجهها ترامب بسبب تنحيه من التحقيق الذى تجريه وزارة العدل عن علاقة حملة ترامب بروسيا وحقيقة تدخل موسكو فى الانتخابات الأمريكية التى جرت فى شهر نوفمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة