"جوجل" تطلق ميزة جديدة للتنبيه عند وقوع الكوارث لإنقاذ الأرواح

الأربعاء، 26 يوليو 2017 11:00 م
"جوجل" تطلق ميزة جديدة للتنبيه عند وقوع الكوارث لإنقاذ الأرواح  جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضافت شركة جوجل تنبيهات SOS إلى الخرائط والبحث فى محاولة للمساعدة على إنقاذ الأرواح فى حالات الطوارئ، إذ توفر الميزة الجديدة أرقام هواتف الطوارئ، والتقارير الإخبارية والخرائط وغيرها من المعلومات المفيدة عند وقوع حادث، ويمكن للميزة أيضًا إرسال تنبيهات إلى هواتف من هم بالقرب من الكارثة.

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وكجزء من الميزة الجديدة، سيظهر تنبيه فى أعلى نتائج البحث عند وقوع الحادث أو الموقع، كما سيظهر أيضًا بخدمة الخرائط، واعتمادًا على مدى قربك، قد تحصل أيضًا على إشعار على هاتفك الذكى.

وتقدم جوجل تنبيهات SOS فى 12 بلدًا، بما فى ذلك الولايات المتحدة واليابان والفلبين وأستراليا وكولومبيا والهند ونيوزيلندا، لكن لم يتم طرحها بعد فى المملكة المتحدة أو بعض البلدان الأوروبية أخرى.

وقال "عمر أبو سمرة" المستشار الفنى فى الصليب الأحمر الأمريكى، لـ"بى بى سى": "فى أوقات الأزمات، يتحول المزيد والمزيد من الناس إلى مصادر المعلومات عبر الإنترنت لمعرفة ما يجب القيام به، فهذه الخدمة مصممة لتكون مشتركة جنبًا إلى جنب مع التنبيهات العامة، وتوفر معلومات محلية يمكن أن تعمل على الفور لحماية الأشخاص وأسرهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة