"تثبيت الدولة.. مشروع رئيس".. 10 تصريحات تلخص مشوار السيسى لحفظ مصر.. استراتيجية التثبيت مدتها 4 سنوات "الأبرز".. والدولة تحبط خطة أهل الشر.. ومواجهة الإجراءات المضادة.. ويؤكد: لو نجحت يبقى أنجزت مهمة عظيمة

الأربعاء، 26 يوليو 2017 06:00 م
"تثبيت الدولة.. مشروع رئيس".. 10 تصريحات تلخص مشوار السيسى لحفظ مصر.. استراتيجية التثبيت مدتها 4 سنوات "الأبرز".. والدولة تحبط خطة أهل الشر.. ومواجهة الإجراءات المضادة.. ويؤكد: لو نجحت يبقى أنجزت مهمة عظيمة الرئيس السيسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تثبيت الدولة المصرية ودعم مؤسساتها وإحباط مخططات إفشالها"، كلمات حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تنبيه الشعب المصرى بخطورتها على مصيره بمعظم خطاباته ومؤتمراته الرئاسية بشكل عام ومؤتمرات الشباب على وجه الخصوص، حيث لم تمر مناسبة إلا وتحدث الرئيس عن رؤيته واستراتيجيته خلال سنوات حكمه فى تثبيت دعائم الدولة المصرية.

 

ونرصد أخطر 10 تصريحات للرئيس السيسى عن رؤيته حول تثبيت الدولة المصرية فى لقاءاته، ولاسيما مؤتمرات الشباب التى تعد منبر لإرساء دعائم الدولة:

 

السيسى: برنامجى "تثبيت الدولة" وفى الـ4 سنوات الأخيرة مصر تعرضت للسقوط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى لقاء بشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إن برنامجه الرئاسى حمل عنوان "تثبيت الدولة المصرية" لان تقديرات الموقف كلها كانت تقول أن الدولة فى خلال الـ3 أو 4 سنوات الأخيرة كانت معرضة للسقوط والانهيار ما يعنى أن هناك  مشكلة كبيرة حال حدوثها وهى انفراط عقد الدولة إلا أن مرور العديد من الدول بهذه الأحداث وانفرط عقدها بمثابة جرس إنذار للمصريين.

 

وأكد السيسى أنه لا يمل من الحديث عن تثبيت الدولة المصرية، قائلا: "أى حاجة ممكن تقابلنا فى مصر نستطيع أن نتغلب عليها إلا أن الدولة تأكل نفسها ويتم التأثير على الشعب وتحويله إلى أداة لإيذاء بلده وتفكيكه وتقسيمه بأى شكل من الأشكال".

 

السيسي: استراتيجينا تثبيت الدولة لإحباط خطة لأهل الشر هدفها التدمير

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إحدى ندوات القوات المسلحة بمسرح الجلاء، الشكر للكاتب الصحفى عبد المنعم سعيد لتوضيحه آليات وخطة تثبيت الدولة المصرية، وعلق قائلا: "كانت هناك خطة محكمة كبيرة لأهل الشر الهدف منها تدمير الدولة، وخلال الـ3 سنوات الماضية أو أكثر نسير فى إطار هدف استراتيجى وهو تثبيت الدولة واستدعينا الإعلاميين وقولنا لهم أنتم فى معركة معانا من أجل مصر".

 

وأوضح الرئيس السيسي أن التحديات داخل الدولة ضخمة للغاية، وكان هدفنا خلال السنوات الثلاث الماضية تثبيت أركان الدولة خاصة أننا فى حرب حقيقية للحفاظ على الدولة حتى لا تصبح مثل دول أخرى، ونراهن فى تحقيق ذلك على وعى المصريين.

 

 

السيسي من أسوان: مش مطلوب تعيشوا وأهل الشر خططوا عشان ناكل فى بعضنا

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمة بالمؤتمر الوطنى الثانى للشباب فى أسوان رسالة للمصريين، قائلا: "أنا جاى هنا عشان تفهموا ومش مطلوب تعيشوا.. واللى مطلوب من أهل الشر خطط لإيذائنا كلنا ويستخدمونا وجعل المصريين يأكلون بعضهم البعض والعمل على محاولة تشويه إدارة الدولة لفقد الثقة فى الجميع".

 

 

السيسي: خطوات تثبيت الدولة واجهها إجراءات مضادة فى السياحة والاقتصاد

وفى كلمة بعد تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، كنيسة المرقسية بالإسكندرية، أكد الرئيس السيسى، أن المصريين نجحوا فى تحقيق أمر عظيم حينما تصدوا لمخطط كبير وأفشلوا عمل وجهد وتخطيط دول وتنظيم ارهابى فاشى للسيطرة على الدولة وتحطيمها، متابعا: "اللى بيحصل من أهل الشر هو محاولة لتحطيمكم وتمزيقكم عشان طول ما انتم كتلة واحدة هيصعب على أى حد أن يهزم البلد".

 

وأشار الرئيس السيسى فى كلمته إلى أنه مع عملهم على تثبيت الدولة المصرية اتخذت إجراءات مضادة ضد السياحة والاقتصاد وتنفيذ عمليات إرهابية وواجها المصريون بالصمود، وحذر المصريين قائلا "الهدف تفكيكم عن بعض وإشعاركم بأنكم لستم كتلة واحدة.. اثبتوا واصمدوا وامسكوا نفسكم ونحن قادرون على أننا نهزم الإرهاب".

 

السيسى: لو نجحت فى عدم سقوط الدولة فى رئاستى يبقى انجزت مهمة عظيمة

وفى حوار تليفزيونى بمناسبة مرور عامين على تولية رئاسة مصر، أوضح الرئيس السيسى أن هدفه هو عدم سقوط الدولة، مضيفا: "أرى أنه حال نجاحى فى عدم سقوط الدولة فى الأربع سنوات اللى أنا مسئول عنهم أمام الله والناس يبقى أنجزت مهمة عظيمة لأن كان التخطيط والترتيب والاستهداف هو إسقاط الدولة".

 

وأكد الرئيس أنه بعد مرور عامين من حكمه عادت مؤسسات الدولة من دستور وبرلمان وأجهزة واستعادة الدولة نفسها، موضحا أن فرص إسقاط الدولة كل لما تتقدم إلى الأمام تقل، وأن الفكرة هى تثبيت الدولة المصرية ومنع سقوطها بفعل كل العوامل، التى تدفع للسقوط سواء سياسية أو اقتصادية أو أمنية واجتماعية ودينية وكلها تحديات.

 

 

السيسى: استراتيجية تثبيت الدولة هتاخذ مننا أربع سنوات

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمة بمؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، التأكيد على أن استراتيجيته فى الرئاسة هو تثبيت الدولة المصرية وأن تسير محاورها كلها بعكس محاور هدم الدولة ومعالجة كل الأسباب التى تؤدى إلى إسقاط الدولة، قائلا: "استراتيجية تثبيت الدولة هتاخد مننا أربع سنوات".

 

السيسى: هييجى يوم التاريخ يعرف اللى الجيش عمله لتثبيت الدولة المصرية

وعن دور الجيش فى تثبيت الدولة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمة بجلسة "صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة" بمؤتمر الشباب بالإسكندرية، أن الله أراد لمصر وشعبها أن يكون لديها جيش على مستوى عالى.

 

وأضاف الرئيس السيسى: "هييجى يوم من الأيام التاريخ هيعرف كويس إيه اللى الجيش عمله للدولة المصرية، والجيش مش بيدافع بس وعمل حاجات كتيرة منها ما هو معروف ومنها ما غير معروف من أجل تثبيت الدولة المصرية فى وقت كانت تمر فيه بظروف صعبة".

 

السيسى لـ"الإعلام": عليكم تشكيل فوبيا ضد إفشال الدولة لأن مناخ خصب للسقوط

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة إلى رجال الإعلام فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية، قائلا: "أنتم فى الإعلام محتاجين تشكلوا فوبيا ضد إفشال الدولة لأن المقومات الموجودة فى الدولة وضعفها وظروفها الصعبة مناخ خصب للسقوط".

 

وتابع: "الناس عايزة أداء جيد، بس الأداء الجيد مش هيجى دلوقتى، وأى نقد فيه هيبقى فى محله، والنقد سيؤثر فى ثبات الدولة، ولازم المصريين يعرفوا أننا هناخد مرحلة زمنية وبنحاول إنها لا تطول ونظل متماسكين".

 

 

السيسى: التحديات موجودة ورؤيتنا واضحة ومحددة هى الحفاظ على مصر

وفى بداية عهديه الرئاسى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، مخاطبا المصريين فى حوار "حديث الرئيس": "أنا ذكرت التحديات وفى رؤية واضحة ومحددة هى الحفاظ على مصر مع معالجة كل المسائل التى تكلمنا فيها الخاصة بعودة العلاقات الخارجية والاقتصاد ومواجهة الإرهاب ولكن الأصل الذى نتحرك من خلاله هو الحفاظ على مصر والدولة قائمة وتتقدم بالفعل فى هذا المجال".

 

السيسى: لم أضع أمام عينى هدفا استراتيجيا أكبر من تثبيت الدولة حتى لا تقع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدول تقوم فى سنوات طويلة وتضيع أيضاً فى سنوات طويلة، وغالبا لا يتم مجابهة الرأى العام بالحقائق لأنه لن يستوعب كل شىء.. فالرأى العام يريد أن يأكل ويشرب ويشوف شغله وهذا حقيقى ومقبول وأنا معه.. لكننى أخذت مسار آخر بعد ما حدث فى 2011، وحينها قلت جزء كبير من التحدى، هو عدم وجود وعى حقيقى للناس ليعرفوا ليه إحنا كدا".

 

وأضاف الرئيس خلال مشاركته بفعاليات اليوم الثانى، من المؤتمر الدورى الثالث للشباب بالإسماعيلية: "أريد أوصل لكم الحقائق ولا ادعى امتلاك الحقيقة لوحدى.. وعلى مدى الـ 60 عاماً الماضية ورغم كل محاولات الدولة منذ أيام الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات والرئيس مبارك وحتى حكمى، لم ننجح فى عمل معدلات نمو سكانى تتناسب مع معدلات الناتج المحلى بتاعنا.. محصلش مرة.. محلصش مرة فى تاريخ أن نزيد مليون فيكون معدل النمو 3 و4 و5%".

 

وعن تثبيت الدول قال الرئيس لـ"المصريين": "الهدف هو تثبيت الدولة المصرية حتى لا تقع.. ولم أضع أمام عينى هدف استراتيجى أكبر من كدا.. وبزود فهمكم الحقيقى لحجم المشكلة عشان تقفوا معايا فيه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة