بالفيديو.. "قومى حقوق الإنسان": تشكيل فريق قانونى لتدويل قضايا تعويض ضحايا الإرهاب

الأربعاء، 26 يوليو 2017 12:15 م
بالفيديو.. "قومى حقوق الإنسان": تشكيل فريق قانونى لتدويل قضايا تعويض ضحايا الإرهاب صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الدكتور صلاح سلام، رئيس وحدة سيناء بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، قطر وعددا من الدول بالوقوف وراء العمليات الإرهابية فى سيناء ومصر بشكل عام، مشددا على أنه لا بد من تقديم تلك الدول تعويضات لضحايا العمليات الإرهابية ومن تضرروا من ممارساتها ممن أُغلقت مصانعهم وجُرّفت مزارعهم.

وأكد "سلام"، فى كلمته خلال مؤتمر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، المنعقد الآن بأحد فنادق الجيزة، أن الهدف من المؤتمر هو بحث كل السبل لتقديم الدعم القانونى لضحايا الإرهاب فى مصر، بحيث تتولى المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تشكيل فريق دفاع قانونى يمكن من خلاله تدويل قضايا تعويض ضحايا الإرهاب عربيا ودوليا أمام محكمة العدل الدولية، على غرار قضية "لوكيربى" وقانون "جاستا" الأمريكى.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال كلمته: "لا بد من أن يكون هناك تنسيق للدعم القانونى لضحايا العمليات الإرهابية، وتصعيد الأمر دوليا بالمشاركة مع محامين عرب ودوليين، وتصعيدها لمحكمة العدل الدولية، نريد أن يكون التحرك على أساس صلب لنصل لنتائج مرضية، لتعوض أسر الشهداء، ولردع كل من تسول له نفسه أن يريد شرا لهذا الوطن".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة