بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 10:36 ص
بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية ربيع يشير إلى المنزل
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة ومعاناة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 6 أفراد بعزبة الخمسين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب عدم قدرتهم على العيش ، حيث إنهم يسكنون فى غرفة بجوار حظيرة ماشية بدون حمام يقضون فيه حاجتهم.

 

يقول ربيع محمد الشرقاوى 50 عاما عائل الأسرة: " إننا نعيش فى غرفة بجوار حظيرة الماشية ، مساحتها 30 متر بدون دورة مياه، ونقضى حاجتنا وسط الزراعات بسبب عدم قدرتى على بناء منزل من الطوب اللبن وسقف من البوص ومعى أبناء زوجتى وأبنائى الأربعة وهم حسن 17 عاما ، ياسمين 18 عاما، انتصار 14 عاما ،محمد 11 عاما .

 

وأضاف عائل الأسرة : "أعمل باليومية حسب الأرزاق ويوم يكون فيه شغل و5 مفيش، والمشكلة مش فيا أنا فى العيال اللى بيقعدوا باليوم واليومين من غير أكل ، وبقول للناس اللى بيقولوا مفيش حد بينام من غير عشا لا ده فيه ناس بتنام من غير فطار وغدا وعشاء".

 

وتابع ربيع : " الشتاء الماضى مرت علينا أيام كنا نعيش وسط الأمطار ، بالإضافة إلى الرعب خوفا من سقوط المنزل علينا، نظرا لشدة الهواء ولوجود أشجار بجوارنا، وحاولت أكثر من مرة التقدم إلى الإدارة الزراعية بمنوف لعمل قرار إحلال وتجديد ولكن كل المحاولات باءت بالفشل".

 

وأكد ربيع، أنهم يعشون وسط الطيور والحيوانات وجميع العفش سواء كان سرير أو دولاب مكسرين ولا تصلح نهائيا، مضيفا أنه تقدم منذ ما يقرب من 4 شهور لصرف معاش تضامن، ولكنه حتى لم يتم الصرف له مع العلم أنه تقدم بجميع الاوراق المطلوبة.

 

وطالب ربيع المسئولين فى محافظة المنوفية وعلى رأسهم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ، والدكتور غادة والى وزير التضامن الاجتماعى ، ورجال الخير بمساعدته فى بناء منزله حتى ولو غرفة وصالة وحمام لحمايتهم من حرارة الصيف وبرد الشتاء.

 

احد افراد الاسرة يشبر الي سقف المنزل
أحد أفراد الأسرة يشير إلى سقف المنزل

 

الملابس امام المنزل
الملابس أمام المنزل

 

المنزل من الخارج
المنزل من الخارج

 

المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

 

رببع امام المنزل
ربيع أمام المنزل

 

رببع يشير الي العفش داخل المنزل
العفش داخل المنزل

 

ربيع يشير الي المنزل
ربيع يشير إلى المنزل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة