خلال مؤتمر الحوار الوطنى بشرم الشيخ..

بالصور.. عباس شومان وكيل الأزهر: السيسي نجح فى الوصول لعقول وقلوب الشباب

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:37 م
بالصور.. عباس شومان وكيل الأزهر: السيسي نجح فى الوصول لعقول وقلوب الشباب عباس شومان وكيل الأزهر ومحافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى الوصول إلى عقول وقلوب الشباب، موضحًا أن نجاح مؤتمرات الشباب وآخرها مؤتمر الإسكندرية دليل وعى القيادة السياسية الحكيمة فى التعامل مع الشباب لمواجهة الفكر المتطرف.

 

جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر الحوار الوطنى بشرم الشيخ تحت عنوان "أمن مصر بين وعى شعبها وتضحيات جنودها" والذى تستضيفه المدينة الشبابية بشرم الشيخ بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء والأنبا فلوبتير ممثل الكنيسة بجنوب سيناء ومشايخ وعواقل البدو ونحو 500 شاب وفتاة من أبناء جنوب سيناء وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى الصادرة فى مؤتمر الشباب الذى عقد شرم الشيخ اكتوبر من العام الماضى.

 

وأضاف شومان، فى كلمته، أن الحوار المجتمعى مع الشباب يخرج طاقات الشباب ويجيب عن كل الأسئلة التى تدور فى عقولهم وبالتالى لا يستطيع الفكر المتطرف أو الجماعات الإرهابية فى استقطاب الشباب، موضحًا أن العمليات الإرهابية التى تقوم بها الجماعات المتطرفة يجب على شبابنا الوعى أن يفهمها فى إطارها الصحيح ولا ينخدع بتلك الشبهات التى يروجها المجرمون وأنهم ينطقون بها من منطلقات دينية و - أو أنهم يسعون إلى إرسال السلام والاستقرار إلى آخر القائمة السوداء كلما ارتكبوا عملية إجرامية، فلم يعرف الإسلام أو المسيحية العنف و-أو الإرهاب لأى سبب من الأسباب، فمبجرد إخافة الإنسان لأخيه الإنسان ولو بحديدة يعد إثما مخالفا لتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وقدم شومان الشكر إلى القوات المسلحة ورجال الشرطة على التضحيات المقدمة لحماية أمن واستقرار الوطن، موضحا أن الدماء التى تسيل على ارض سيناء فى سبيل القضاء على الإرهاب دليل واضح على وقوف شبابنا مسلم ومسيحى خلف قواتنا المسلحة، محذرًا من يتخذ العنف مستندا على كتاب الله وسنة رسوله فهو كاذب.

 

من جانيه، قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن الشباب هم أمل مصر و مستقبلها ولذا حرص الرئيس على إقامة لقاءات ربع سنوية مع الشباب عقب نجاح مؤتمر الشباب الذى عقد بشرم الشيخ، ونادى بضرورة إقامة مؤتمر فى المحافظة للشباب كل ستة شهور للتواصل مع شباب المحافظة.

 

وقدم فودة، الشكر إلى بدو سيناء الذين قدموا تضحيات من أجل تحرير سيناء وما زالوا يقدموا تضحيات من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المحافظة، حيث تحدث المحافظ عن نماذج مشرفة من شباب جنوب سيناء الذين حضروا مؤتمرات مع الرئيس وتحدثوا عن المحافظة ومطالبهم المشروعه دون خوف.

 

وأشاد محافظ جنوب سيناء، بدور رجال الأمن فى المحافظة لتأمين كافة المدن من طابا وحتى رأس سدر .

 

 

فى سياق متصل قال الأنبا فلوباتير نائبا عن الأنبا أبوللو اسقف جنوب سيناء أن الجماعات المتطرفة فشلت فى النيل من وحدة الشعب المصرى، موضحا أن نجاح الرئيس السيسى فى خلق حوار مجتمعى بناء مع الشباب يؤكد أن الرئيس يسعى للقضاء على الفكر المتطرف ومحاربته من خلال الشباب، وطالب بضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات المثمرة.

 

 

وخلال المؤتمر تحدث جبريل فتيح وفاطمة السيد ممثلين عن شباب جنوب سيناء حول دور الأزهر الشريف فى المساعدة على زيادة وعى الشباب وعدم جعلهم فريسه سهله للفكر المتطرف.

 

 

وقدم الأزهر الشريف فيلما قصيرا لاستعراض تاريخ وحضارة الأزهر خلال 1000 عام, ثم ناقش الشباب وكيل الأزهر ومحافظ جنوب سيناء فى العديد من القضايا و المشكلات الهامة مثل دورهم فى التأمين، وكيف يواجهون فكر الشباب المتطرف من خلال حجج سليمة، ومواجهة الأفكار المتطرفة التى تبث للشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

عباس شومان وكيل الأزهر ومحافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر
عباس شومان وكيل الأزهر ومحافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر

 

شباب المحافظة خلال المؤتمر
شباب المحافظة خلال المؤتمر








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة