الاحتلال الإسرائيلى يعتدى على الصحفيين بباب الأسباط المؤدى للمسجد الأقصى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 09:34 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتدى على الصحفيين بباب الأسباط المؤدى للمسجد الأقصى قوات الاحتلال
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى، على الصحفيين، عند باب الأسباط المؤدى إلى الحرم القدسى الشريف، ومنعتهم من دخول البلدة القديمة، إلا لمن يملك عنوان سكن من الصحفيين فى البلدة.

ويواصل موظفو وإدارة الأوقاف الإسلامية فى القدس، يتقدمهم مدير عام الإدارة الشيخ، عزام الخطيب التميمى، اعتصامهم قرب المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الناظر "المجلس"، وبالقرب من الحى الافريقى المجاور، احتجاجاً على اجراءات الاحتلال بحق المسجد المبارك.

وشرع الاحتلال، منذ ساعات الفجر، بنقل الأتربة، والحجارة، التى اقتلعها من منطقة باب الأسباط، تمهيدا لعمل بنية تحتية، لوضع كاميرات مراقبة ذكية.

فيما، صلى مئات المواطنين من مختلف أحياء القدس المحتلة صلاة الفجر، فى الساحات والشوارع التى شهدت ليلة أمس قمعاً من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلى عقب صلاة العشاء، حيث أقيمت صلاة الفجر، فى ساحة الغزالى، بين بابى الأسباط، وحطة (من الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى)، وفى أسفل الشارع الرئيسى المؤدى إلى البلدة القديمة من جهة باب الأسباط، فضلاً عن إقامة صلاة مماثلة أمام المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس".

وكانت قوات الاحتلال، باغتت المصلين، ليلة أمس، عقب الانتهاء من صلاة العشاء، وهاجمتهم واعتدت عليهم بالضرب بالهراوى وبالقنابل الصوتية الحارقة والارتجاجية والغازية السامة والأعيرة النارية، وأصابت عددا من المسعفين والصحفيين، وأصابت طفلاً فى رأسه، وتم نقل عددٍ من المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة