الإحصاء: 1.9 مليار جنيه رؤوس أموال مصرية للشركات المؤسسة خلال يونيو الماضى

الأربعاء، 26 يوليو 2017 03:00 ص
الإحصاء: 1.9 مليار جنيه رؤوس أموال مصرية للشركات المؤسسة خلال يونيو الماضى أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت - هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع عدد الشركات التى تم تأسيسها فى شهر يونيو الماضى إلى 960 شركة، مقارنة بذات الشهر عام 2016 ، والذى بلغ فيه عدد الشركات المؤسسة 913 شركة.
 
وقال الجهاز خلال نشرته المعلوماتية لشهر يوليو 2017، إن 84.9% من مصادر تدفق رؤوس الأموال لهذه الشركات، أموال مصرية بقيمة تتجاوز 1.9 مليار جنيه.
 
وأضاف جهاز الإحصاء خلال نشرته، التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن الأموال الأجنبية فى تأسيس الشركات الجديدة خلال يونيو بلغت نسبتها 2.8% بقيمة 64.8 مليون جنيه، بينما شكلت الأموال العربية 12.3% من مصادر تدفق رؤوس الأموال لتأسيس الشركات الجديدة بقيمة  282.2 مليون جنيه.
 
وفى السياق ذاته، أشار الجهاز إلى عدد الشركات التى تم تأسيسها خلال شهر مايو 2017، والتى بلغ عددها 1476 شركة منخفضة إلى 960 شركة فى الشهر التالى له مباشرة "يونيو 2017"، والمشار إليه عاليا.
 
ويوضح الجدول التالى التطور فى عدد الشركات المؤسسة على مدار عام من يونيو 2016 حتى يونيو 2017، والتى اختلفت من شهر لآخر سواء بالتراجع أو الارتفاع، هذا بالإضافة للرسم البيانى الذى يوضح نسبة مصادر تدفق رؤوس الأموال لتأسيس الشركات خلال شهر يونيو الماضى.
 
 
الشركات المؤسسة
الشركات المؤسسة
 
 
يذكر أن النشرة المعلوماتية، هى نشرة شهرية، يصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تتضمن عددا من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية والمالية، وغيرها، وفقا لأحدث البيانات والأرقام المتوفرة حول هذه المؤشرات.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة