على رأسها الإصلاح الدينى..

نائب رئيس جامعة القاهرة يعتمد خريطة جديدة للأنشطة الطلابية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:00 ص
 نائب رئيس جامعة القاهرة يعتمد خريطة جديدة للأنشطة الطلابية الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جامعة القاهرة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، واجتمع الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب بطلاب الأنشطة المتميزين وقادة الحركة الطلابية ومديرى ادارات رعاية الشباب بكليات الجامعة. 
 
وأكد الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أهمية توعية أبنائنا الطلاب بقضية الإصلاح الديني لحماية طلابنا من الافكار المتطرفة التى تأتي إليهم من التيارات التخريبية.
 
 وأوضح أهمية التنمية الاقتصادية وارتباطها الجذري بعملية الاصلاح الديني فى الفترة القادمة، مع ضرورة القيام باصلاح المنظومة العقائدية للعودة إلى التوحيد الخالص الذي يؤكد ضرورة السعي والجهد والالتزام بالاتقان فالله لايعطي رزقه الا للذين يعملون ويأخذون بالاسباب ويتبعون قوانين الله في الطبيعة. 
 
وقال الخشت: "دورنا فى الجامعة هو توعية أبنائنا الطلاب من خلال الأنشطة الطلابية بعملية الاصلاح الديني والتنمية الاقتصادية"، مستعرضا خطة استقبال الطلاب الجدد من بداية الكشف الطبي وتوعيتهم من البداية بالقضايا المجتمعية وبدورهم فى التفوق الدراسي وتنمية مهاراتهم وقدراتهم من اجل مستقبل مصرنا الحبيبة. 
 
وطلب من المديرين تصميم بروشورات تعريفية تحتوى على شرح تفصيلى لمواد الكلية وكتابة مختصر عنها وعمل خريطة للكلية وايضا اهمية الكلية فى سوق العمل والتدريبات التى تقدمها كل كلية لتأهيل طلابها لسوق العمل بحيث يتم الربط بين الدراسة الاكاديمية ومتطلبات سوق العمل من أجل تخفيف عبء البطالة عن كاهل الدولة وحماية الطلاب من اليأس الذى يؤدى بهم بأن يكونوا صيدا سهلا فى أيدى الجماعات المتطرفة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة