مارجريت عازر: إعلان 9 مؤسسات "إرهابية" جديدة يساهم فى تحجيم التمويلات

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 05:30 ص
مارجريت عازر: إعلان 9 مؤسسات "إرهابية" جديدة يساهم فى تحجيم التمويلات النائبة مارجريت عازر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن إعلان الرباعى العربى عن تصنيف 9 كيانات و9 أفراد تضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها؛ يساعد على فضح بعض المؤسسات، ويجعل الأخرى تمتنع عن أخذ تمويلات بهذا الهدف، ويساهم فى أن تكون هناك رقابة شديدة على التمويلات القادمة بهدف تمويل الإرهاب.

 

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن بعض مؤسسات المجتمع تتلقى تمويلات غير معلومة على مشروعات وهمية، وأنها فى الحقيقة تمول الإرهاب.

 

وأوضحت: "حاولنا بقدر الإمكان أثناء وضع قانون الجمعيات الأهلية أن نتلاشى ذلك، وهذا ما اعترض عليه البعض بسبب حوكمة أنه لم يدخل تمويلات لأى جمعيات أهلية من خلال الجمعيات الشرعية والخيرية والثقافية، وهذا ما حدث أثناء ثورة 25 يناير، فبعض الجمعيات تعمل ضد الدولة، وفيه تدعيم بعض الكيانات الإرهابية والمنظمة ضد الدولة".

 

كانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد أعلنت أنه فى إطار التزامها الثابت والصارم بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه، ومكافحة الفكر المتطرف وحواضن خطاب الكراهية واستمرارا للتحديث والمتابعة المستمرين، فقد أعلنت الدول الأربع تصنيف 9 كيانات و9 أفراد تضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة