علماء يطورون "استيكر" يوضع بحمالة الصدر لحماية الفتيات من الاعتداء الجنسى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:00 م
علماء يطورون "استيكر" يوضع بحمالة الصدر لحماية الفتيات من الاعتداء الجنسى الاستيكر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور مجموعة من المهندسين بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "استيكر" ذكيا جديدا يمكنه المساعدة فى الكشف عن الاعتداء الجنسى، وإصدار تنبيه إلى "دائرة السلامة" الخاصة بالضحية لإنقاذها فى أسرع وقت ممكن.

 

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ويمكن وضع هذا الملصق "استيكر" على أى مادة من الملابس، ويعمل فى أى وضع لحماية كل من الضحية الواعية أو التى تم تخديرها.

 

وبمجرد أن يكتشف الملصق الاعتداء، سوف يرسل رسالة إلى مرتديه يسأل عما إذا كانوا يوافق على ما يحدث، وإذا لم يجيب، فإنه سيتم إصدار إنذار بصوت عال، وإرسال الموقع الجغرافى، وتسجيل ما يحدث.

 

وقال "مانيشا موهان" الباحث فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "من أجل السلامة، طلب من الكثير من النساء التوقف عن العمل، أو البقاء بالمنزل دون خروج، وأعتقد أنه بدلا من أن يطلب منهن أن يكونوا فى الداخل، ينبغى توفير الأمان لهن".

 

ويعتمد المشروع الذى يطلق عليه اسم إنتربيد، على جهاز صغير يشبه الملصق يقترن بتطبيق على الهاتف الذكى، ووفقا لموهان، فإن جهاز اللاصق الصغير يهدف إلى الكشف والتواصل والدفاع عن الاعتداء الجنسى فى الوقت الحقيقى، فإذا كانت الضحية واعية يمكنها الضغط على زر على الملصق لتنشيط آلية السلامة، لكن، فى الحالات التى لا يستطيع الشخص القيام بذلك يتم تفعيل الوضع النشط.

 

ويمكن لهذه التكنولوجيا الجديدة حماية الرضع، والمرضى طريحى الفراش، وكبار السن، والمعوقين، أو المخمورين وفاقدى الوعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة